Sunday 12th March,2000 G No.10027الطبعة الاولى الأحد 6 ,ذو الحجة 1420 العدد 10027



سموه شاهد رسومات بيانية وخرائط للمشاعر المقدسة
الأمير عبدالمجيد تفقد مراكز الخدمات بمستشفى منى ويستمع لخطة تفويج الحجيج

* مكة المكرمة أحمد الحربي
قام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية يوم أمس بجولة ميدانية على مركز خدمة رقم 2 بمشعر منى اطلع خلالها على ما يحتويه من غرف لاسكان الحجاج والمجهزة بكل ما يحتاج إليه الحاج من خدمات تعينه على أداء مناسكه بكل يسر وسهولة.
بعد ذلك شاهد سموه عددا من الرسومات البيانية والخرائط للمشاعر المقدسة واستمع إلى شرح موجز من معالي وزير الحج الأستاذ إياد مدني إلى خطة تفويج الحجاج إلى منطقة الجمرات ومواقف السيارات في دقم الوبر؟؟ ووسائل الاتصال اللاسلكية التي يستخدمها العاملون في الوزارة خلال أيام الحج.
ثم توجه سموه إلى مركز خدمات رقم (3) حيث التقى سموه بمنسوبي مؤسسات الطوافه حيث استمع منهم سموه إلى الأعمال التي تقوم بها مؤسسات الطوافة والخدمات التي تقدمها لحجاج بيت الله الحرام منذ وصولهم إلى هذه الديار المقدسة وحتى مغادرتهم إلى بلادهم بعد أن منّ الله عليهم بأداء مناسكهم.
وقد تطرق المتحدثون خلال كلماتهم الى مراكز التفويج ومراكز استقبال الحجاج التائهين والاسكان ونقل الحجاج من مكة المكرمة إلى المشاعر المقدسة ومراكز استقبال الحجاج التابع لوزارة الحج والذي يعمل به أكثر من 1500 عامل و1200 مرشد.
بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز كلمة أعاد فيها إلى الأذهان أن الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه عندما ظهر البترول في المملكة كان أول قرار اتخذه هو اعفاء حجاج بيت الله الحرام من دفع أي رسوم.
وشدد سموه على أن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله يولون خدمة هذه البلاد الطاهرة وقاصديها من الحجاج والزائرين جل عنايتهم لأنه شرف لا يضاهيه شرف في أي مكان في العالم.
وطالب سموه أصحاب مؤسسات الطوافة بالاهتمام والعناية الشخصيةبعملية تفويج الحجاج الى الجمرات ومراقبة هذه العملية ميدانياً اضافة إلى تقديم أفضل الخدمات لوفود الرحمن في أماكن تواجدهم سواء كان ذلك في مكة المكرمة أو المشاعر المقدسة ليكون حج هذا العام من أفضل الأعوام ولا تحدث أية حوادث لا سمح الله.
وأكد سمو الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أن الله اختص هذه البلاد المباركة بان جعل فيها بيته العتيق ومسجد نبيه صلى الله عليه وسلم وهي نعمة لا توجد في أي بلد من بلاد الدنيا وخص أهل هذه البلاد الطاهرة بان جعلهم في خدمة حجاج بيته الحرام.
وتمنى سموه للجميع التوفيق والنجاح والسداد وأن يعينهم على خدمة وفود الرحمن وتقديم كل ما يستطيعون من أجل راحة وطمأنينة ضيوف الرحمن حتى يؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة وراحة واطمئنان.
ورافق سمو أمير منطقة مكة المكرمة في هذه الجولة وكيل وزارة الحج حاتم بن حسن قاص ووكيل امارة منطقة مكة المكرمة عبدالله الفائز.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

منوعـات

نوافذ تسويقية

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved