Sunday 12th March,2000 G No.10027الطبعة الاولى الأحد 6 ,ذو الحجة 1420 العدد 10027



برئاسة د, الجارالله
أمناء المدن اطلعوا على آخر استعدادات الشئون البلدية للحج

* مكة المكرمة - واس
رأس معالي وزير الشئون البلدية والقروية الدكتور محمد بن ابراهيم الجارالله صباح امس السبت الاجتماع الدوري لامناء مدن العاصمة المقدسة والمدينة المنورة والرياض وجدة والدمام وذلك بمقر امانة العاصمة المقدسة.
وتم خلال الاجتماع الذي حضره مدير عام مصلحة المياه والصرف الصحي بمنطقة مكة المكرمة ومدير عام المصلحة في المدينة المنورة ورئيس بلدية محافظة الطائف الاطلاع على اخر استعدادات وزارة الشئون البلدية والقروية لموسم حج هذا العام 1420ه ممثلة في امانات العاصمة المقدسة والمدينة المنورة ومحافظة جدة وبلدية محافظة الطائف ومصلحتي المياه في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.
واوضح معالي الدكتور الجارالله ان تنفيذ خطة حج هذا العام يأتي بناء على التوجيهات السامية الهادفة الى مضاعفة الاهتمام بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة لتوفير كافة الامكانات وبذل اقصى الطاقات لامن وسلامة وراحة حجاج بيت الله الحرام لتمكينهم من اداء نسكهم بيسر وسهولة, واشار الى ان الخطة وبرنامج عمل امانة العاصمة المقدسة تضمنت تحديد المسئوليات والواجبات لكل قطاع في الامانة ليعمل الجميع وفق خطة شاملة منذ وصول الحجيج الى هذه الديار المقدسة وتأديتهم لمناسكهم وحتى عودتهم سالمين الى بلادهم.
وبين معاليه ان الخطة تهدف الى القيام بالمهام والاعمال البلدية في المشاعر المقدسة التي تكفل سبل الراحة والطمأنينة للحجاج والمقيمين وذلك من خلال مشاركة (23,000) فرد في تنفيذ الخطة وبرنامج العمل.
ولفت معاليه الى انه تم خلال الاجتماع الاطلاع ايضا على استعدادات امانة محافظة جدة حيث يستقبل ميناء جدة الاسلامي ومطار الملك عبدالعزيز اعداداً كبيرة من ضيوف الرحمن اضافة الى تواجد العديد من الحجاج في كل من مدينتي حجاج البحر والجو وما يستلزم ذلك من تقديم خدمات مباشرة وسريعة للحجاج منذ وصولهم وحتى مغادرتهم لبلادهم.
كما تم الاطلاع على استعدادات امانة المدينة المنورة لموسم حج هذا العام وما تقوم به من خدمات في مجالات عديدة لضيوف الرحمن القادمين للمدينة المنورة قبل الحج وبعده.
واوضح الدكتور الجارالله انه تم خلال الاجتماع ايضا الاطلاع على الاستعدادات التي قامت بها مصلحة المياه والصرف الصحي بمنطقة مكة المكرمة وما وفرته من قوى عاملة وتعبئة للخزانات الاستراتيجية والفرعية وعمل صيانة لكل من خزانات عرفات وخزانات المعيصم اضافة الى التأكد من مخزون المياه والتعقيم وخطة الطوارىء مشيرا الى ان خطة التشغيل الفعلي ستبدأ صباح اليوم الاحد وفي عرفات ومزدلفة صباح الثلاثاء القادم.
وتحدث معاليه عن مبرة خادم الحرمين الشريفين التي توزع عشرة ملايين عبوة بلاستيكية سعة نصف لتر عبر نقاط ثابتة ومتحركة لتصل لضيوف الرحمن في اماكنهم وفي مواقع اخرى كمطار الملك عبدالعزيز وميناء جدة الاسلامي وما حول الحرم الشريف ومراكز تفويج الحجاج لافتا الى ان المصلحة تشرف على هذه المبرة.
واكد ان مصلحة المياه والصرف الصحي قامت بتجهيز بعض الشبكات في المشاعر المقدسة بحوالي ثلاثة ملايين ريال مبينا ان هناك عقودا لصيانة وتشغيل شبكات المياه والصرف الصحي بالمشاعر المقدسة تصل الى حوالي سبعة وعشرين مليون ريال.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

منوعـات

نوافذ تسويقية

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved