Sunday 12th March,2000 G No.10027الطبعة الاولى الأحد 6 ,ذو الحجة 1420 العدد 10027



بدء أعمال اجتماع مجلس الجامعة العربية بتحية صمود الشعب اللبناني
الأمير سعود الفيصل: موقف المملكة من لبنان ومساندتها المستمرة له سياسة راسخة ومنهاج ثابت
سموه يطالب المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات رادعة لانتهاكات إسرائيل المتكررة

* بيروت واس
أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية ان انعقاد مجلس الجامعة العربية الوزاري في بيروت في ظل الظروف الراهنة له دلالته البالغة وأهميته القصوى نظراً للتهديدات التي يواجهها لبنان.
وأشار سموه خلال كلمة ألقاها في اجتماع مجلس الجامعة العربية في دورته ال 113 ان جدول أعمال هذه الدورة يحوي العديد من الموضوعات والقضايا الهامة التي يتعين النظر فيها وفي مقدمتها موضوع لبنان بسبب التطورات الأخيرة مما يتطلب من الجميع موقفاً واضحاً وقوياً ليتناسب مع دقة الوضع وخطورته.
وقال سمو وزير الخارجية: ان موقف حكومة خادم الحرمين الشريفين من لبنان ومساندتها المستمرة له يشكل بالنسبة لنا سياسة راسخة ومنهاجاً ثابتاً حيث لم تتردد بلادي في أي وقت من الأوقات عن الوقوف بجانب لبنان ومؤازرته للتغلب على ما يعترضه من الصعوبات.
وشدد سموه على أن اجتماع وزراء الخارجية العرب على أرض لبنان تجسيد لروح التضامن والتأييد العربي الشامل لهذا البلد الشقيق.
وأضاف قوله: ان ما يتعرض له لبنان حالياً نتيجة الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة على بنيته التحتية ومواطنيه الأبرياء يستوجب ليس فقط الاستنكار والشجب من المجتمع الدولي بل وأيضاً اتخاذ الاجراءات الرادعة لهذه الأعمال المشينة التي ترتكبها اسرائيل والتي تمثل انتهاكاً صارخاً لسيادة دولة مستقلة وخرقاً فاضحاً للقوانين والمواثيق الدولية وخروجاً سافراً على مذكرة تفاهم نيسان.
هذا وقد بدأ اجتماع الدورة ال113 لمجلس جامعة الدول العربية في بيروت ظهر أمس وترأس وفد المملكة العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وقد حيت الوفود المشاركة صمود الشعب اللبناني في وجه الاعتداءات الاسرائيلية وطالبوا الولايات المتحدة بصفتها الراعي الرسمي لعملية السلام بالضغط على اسرائيل وإلزامها بتنفيذ قرارات الأمم المتحدة.
التفاصيل (صفحة العالم اليوم)

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

منوعـات

نوافذ تسويقية

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved