Sunday 12th March,2000 G No.10027الطبعة الاولى الأحد 6 ,ذو الحجة 1420 العدد 10027



سموه قام بجولة على المشاريع واستمع إلى شرح مفصل عن خطة الحج
سمو ولي العهد افتتح المجزرة الجديدة بالمعيصم وتفقدالمشاعر المقدسة

* مكة المكرمة منى جاسر الجاسر/ واس
قام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني أمس السبت الخامس من شهر ذي الحجة للعام 1420ه يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام بجولة تفقدية للمشاعر المقدسة افتتح خلالها مشروع المجزرة الجديدة في المعيصم وتفقد سموه الكريم عددا من المشروعات التي نفذتها وزارة الأشغال العامة والإسكان في إطار حرص المملكة العربية السعودية على ما يحقق لضيوف الرحمن المزيد من الراحة والأمن والاطمئنان.
وقام صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز يرافقه صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز ومرافقوه من اصحاب السمو الملكي الامراء والمعالي الوزراء بجولة على المرحلة الثالثة,والاخيرة من مشروع الخيام المطورة المقاومة للحريق بمشعر منى وجولة على جسر الجمرات وطريق المشاة.
كما قام صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز بزيارة لاحد مراكز ارشاد الحجاج التائهين بمنى حيث كان في استقبال سموه معالي وزير الحج الاستاذ اياد امين مدني ووكلاء الوزارة وعدد من المسؤولين بالوزارة ومؤسسات الطوافة الاهلية التجريبية.
وقد وجه صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز كلمة لابنائه واخوانه منسوبي وزارة الحج عبر احدى وسائل الاتصال مفتتحا بذلك هذا المشروع الحيوي قائلا: بسم الله الرحمن الرحيم اخواني وابنائي منسوبي وزارة الحج اتمنى لكم التوفيق والنجاح والصبر والله يوفقكم لخدمة دينكم ووطنكم والسلام عليكم.
بعد ذلك قام سمو ولي العهد بجولة في داخل المخيمات الجديدة وشاهد ما تشتمل عليه من وسائل تكييف وفرش وانارة وخدمات بالاضافة الى ما يقدم الى حجاج جنوب شرق آسيا من طعام تتوفر فيه خصائص طعامهم في بلدانهم.
وقد تذوق سموه تلك الوجبات للوقوف بنفسه حفظه الله على نوعيتها وجودتها وهذا اهتمام من سموه الكريم بما يقدم لضيوف الرحمن من خدمات.
كما استمع سمو ولي العهد الى شرح مفصل عن خطة تفويج الحجاج على جسر الجمرات.
واطلع سموه على اكثر من عشرين شاحنة محملة بأكثر من عشرة آلاف خيمة والتي تعد احد خطط مركز الطوارىء والعمليات المكلف بهذه المهمة بالتنسيق مع الدفاع المدني لاستخدامها عند حدوث أي طارىء لا سمح الله في الخيام القطنية في عرفات.
اثر ذلك غادر سمو ولي العهد بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.
طالع صفحة المحليات

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

منوعـات

نوافذ تسويقية

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved