Friday 10th March,2000 G No.10025الطبعة الاولى الجمعة 4 ,ذو الحجة 1420 العدد 10025



رئيس الطائي بعد هبوط فريقه يتحدث للجزيرة
الطائي يعاني من ضائقة مالية خطيرة!!
صرفنا ملايين الدعيع والصقري على إيجارات الفنادق!!

تعرض الطائي في هذا العام الى هزة عنيفة جدا جعلته يتلقى عدد هزائم متتالية تسببت في هبوطه الى مصاف اندية الدرجة الاولى بعد سنوات طويلة قضاها ضمن دوري الكبار, (الجزيرة) حاورت رئيس الطائي الاستاذ راشد المطير لمعرفة هذا التدهور الخطير في مسيرة فارس الشمال فكان هذا الحديث:
* الطائي هبط الى الدرجة الاولى وادارة النادي غير قادرة على اعادة الفريق لوضعه الطبيعي رغم توفر المادة بعد بيع عقد الدعيع والصقري بأكثر من اربعة ملايين ريال.
تدهور اداء الطائي واقتراب هبوطه لمصاف اندية الدرجة الاولى جاءا لاسباب عدة منها الفنية والمالية والادارية ولهذا هبط الفريق للدرجة الاولى وللاسف الشديد.
* لكن الاسباب الفنية سببها الادارة التي لم تنجح في ضم لاعبين اجانب مميزين وكثرة تغييرها للمدربين بطريقة سريعة رغم توفر السيولة النقدية بعد بيع عقد الدعيع والصقري.
- التعاقد مع اللاعبين الاجانب تم بعد ان خاضوا تجربة طويلة مع النادي فالمهاجم يحيى جاكو الجميع يعرفه كهداف جيد ساهم في وصول الطائي للمباراة النهائية في كأس ولي العهد قبل موسمين ونجح في مزاحمة الهدافين ونافس بقوة على الحصول على لقب الهداف ولهذا من الصعوبة التفريط فيه اما اللاعب التونسي حسام الدين فهو لاعب معروف في تونس وله تاريخ رياضي مشرف مع فريقه الافريقي وساهم في حصوله على لقب الافرواسيوية عندما تقابل الافريقي والهلال على نيل هذا اللقب عدة مواسم ونجح حسام الدين في تسجيل احد الهدفين في ذلك اللقاء الذي انتهى (2/2).
* لكن يحيى جاكو تقدم به السن وكذا حسام الدين فكيف تم التعاقد معهما ورفض ضم النجم المغربي مستودع الذي عرض على الادارة الطائية وكذلك اللاعب رونالدو الفنس الذي شارك مع الهلال في الفترة الاولى.
التفريط بيحيى جاكو صعب قد يكون مستواه قل نوعا ما بسبب الاصابة لكن التعاقد مع لاعب هداف بديل له يحتاج الى وقت طويل جدا ولهذا قررنا استمراره معنا واما حسام الدين فقد خضع للتجربة الاحترافية قبل التعاقد معه وقد اوصى المدربون والجهاز الفني بالنادي ضرورة قيده ليكون اللاعب الاجنبي الثاني, اما بخصوص مستودع فلم يعرض على الطائي ولاعب الهلال الفنس كان فاشلا ولهذا طرده الهلال.
* الطائي يعاني من كثرة التعاقد مع المدربين فما هي الاسباب فربما كان تراجع مستوى الفريق يعود لتواضع عناصر الطائي بعد رحيل الصقري والدعيع لماذا لم يتفاوض راشد المطير مع اندية الاهلي والشباب والهلال والنصر والاتحاد لضم بعض اللاعبين الذين لا تحتاجهم هذه الاندية.
* ليس الطائي الفريق الوحيد الذي يعاني من كثرة تبديل المدربين لكن كل الفرق تقريبا سرحت مدربيها باستثناء سدوس والنصر في هذا العام ولهذا لا اظن ان سبب تبديلهم أخر بالطائي كثيرا اما بخصوص التفاوض مع اندية النصر والهلال والشباب والاتحاد والاهلي لضم اللاعبين الذين لا يحتاجونهم فقد تفاوضنا مع الشباب للتعاقد مع خالد ذعار الذي فاجأنا بطلباته المرتفعة حيث طلب مقدم عقد 300 الف ريال وراتبا شهريا (15) الف ريال فكيف نطلب لاعبين اخرين منهم.
* لكن الطائي لم يحاول ان يتصل مع هذه الاندية منذ فترة بسيطة فقد شاهدنا عددا من اللاعبين ينتقلون فهذا النصر ليس لديه مانع في بيع عقد حسين هادي ومصطفى ادريس والهلال كذلك عرض اكثر من لاعب على قائمة الانتقال وفعل نفس الشيء الشباب والاهلي والاتحاد.
- انا ضربت لك مثلا بخالد ذعار وكيف كانت مطالبه المادية فكيف تطلب مني التفاوض مع هذه الاندية لاسقاط لاعبيها لفريق الطائي ثم اننا نعاني من ضائقة مادية خانقة جعلتنا نهبط لاندية الدرجة الاولى.
* لكن كيف تتحدث عن الضائقة المادية والطائي دخلت خزينته اكثر من اربعة ملايين ريال بعد بيع عقد الدعيع والصقري غير الاعانات التي تدفعها الرئاسة ولجنة الاحتراف ودخل المباريات.
الجماهير الرياضية والطائية على وجه الخصوص تنظر المبالغ التي دخلت الى خزينة النادي ولا تنظر لما تصرفه هذه الاندية فادارة الطائي تصرف اكثر من 200 الف ريال شهريا مرتبات عاملين واداريين ومدربين وشراء تذاكر وتسديد اجرة الفنادق وعلاج اصابات اللاعبين ومساعدتهم فكيف يتحدث البعض عن هذه المبالغ فالاندية صغيرها وكبيرها بحاجة ماسة للمادة لتصريف شؤونها بشكل منتظم وسريع فمثلا قد يقول قائل ان التذاكر يتم تأمينها عن طريق الرئاسة وهذا صحيح لكن الطائي يحتاج الى تذاكر زيادة عن العدد المسموح به يتم شراؤها على نفقة النادي لانه ليس من المقبول ان يذهب الفريق للمشاركة في المباريات وهو ناقص العدد.
* معنى هذا ان الطائي يذهب للمباريات باعداد اولمبية؟
لا انا لم اقل هذا الطائي عندما يغادر حائل فان العدد تقريبا (30) شخصا بين لاعبين ومدربين واداريين.
* لاحظ المتابع الرياضي غيابك عن حضور مباريات فريقك في هذا الموسم فما هي الاسباب هل هو الخوف من غضب الجماهير اما ماذا؟
السبب يعود لتعرض والدي شفاه الله للمرض وحاجته لاكون قريبا منه وهذا كل ما في الامر.
* بعد هبوط الى الطائي للدرجة الاولى هل ستقدم استقالتك من ادارة النادي ام ستستمر؟
بقاء الطائي او هبوطه لا يحدد استمرار راشد المطير من عدمه فربما استمر اذا كانت ظروفي تسمح لي بذلك وربما اقدم استقالتي وانسحب لكن الاجابة على مثل هذا السؤال ما زال مبكرا جدا.
* ذكرت ان الطائي يعاني من ضائقة مادية رغم ان خزينة النادي استقبلت ملايين الدعيع والصقري ودخل المباريات والنقل التلفزيوني واعانة الاحتراف ودعم اعضاء الشرف.
انا لا ادري لماذا يحاول البعض وضع نفسه مراقبا على المصروفات فالطائي فريق كبير ومصروفاته ضخمة فهناك عمال ومدربون واداريون في جميع الالعاب وانشطة رياضية صحيح ان الطائي باع عقد الدعيع والصقري لكن ايضا تعاقد مع مدربين وصرف مكافآت لاعبين وساعدهم في امور كثيرة اما بخصوص الدخل فهو ضعيف جدا ونحن في حائل ننتظر مباراة النصر والهلال لتساعدنا في ذلك اما بقية المباريات فان دخلها لا يغطي مكافأة الحكام ايضا لا ننسى المبالغ التي يدفعها الطائي للفنادق فنحن تقريبا الفريق الوحيد الذي يخوض مباراة خارج ارضه بعكس الاندية الاخرى ثم ان دعم اعضاء شرف الطائي ضعيف ولا يقارن بما يدفعه اعضاء شرف النصر والهلال والاتحاد والشباب والاهلي التي تصرف بالملايين وتدفع للاعبيها المبالغ الطائلة.
* لكنني لا اريد الطائي كهذه الاندية الكبيرة في مواردها ولكني اريده ان يكون كالنجمة مثلا التي تساويه في الموارد ان لم تكن اقل منه.
- الطائي في هذا العام عانى من الاصابات وقسوة المباريات ولهذا تعرض للهبوط رغم ان ما حدث امر احزنني كثيرا.
* لكنك لم تجب على سؤالي المحدد؟
انا لن اجيب على مزيد من الاسئلة لان الوقت لم يعد مناسبا لمواصلة الحديث وكل ما اريد ان اقوله لجماهير الطائي ان فريقكم بحاجة ماسة لكم لاعادته لمكانه الطبيعي مرة اخرى.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

الاقتصادية

متابعة

أفاق اسلامية

محاضرة

شعر

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

أطفال

شرفات

العالم اليوم

تراث الجزيرة

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved