Friday 10th March,2000 G No.10025الطبعة الاولى الجمعة 4 ,ذو الحجة 1420 العدد 10025



المعارك العنيفة تتواصل في جنوب غرب جروزني
القوات الروسية تسيطر على ممرات أرغون

* موسكو أ,ف,ب:
أكدت هيئة اركان الجيش الروسي في الشيشان أمس الخميس انها أنهت تماماً مقاومة المقاتلين الشيشان في ممرات ارغون بينما كانوا يحاولون الفرار من المنطقة في مجموعات صغيرة.
وقال هيئة أركان الجيش ان العسكريين يسيطرون على جميع البلدات والمرتفعات المحيطة بالسهل, وتقع شاتوي في مدخل السهل وكانت آخر معقل شيشاني في هذه المنطقة قبل سقوطها بأيدي الروس.
ويحاول المقاتلون الشيشان الفرار من المنطقة في اتجاه الشمال الغربي والشرقي حيث يواجهون القوات الروسية كما اضافت المصادر نفسها.
وما زالت معارك عنيفة تدور غرب هذه المنطقة وفي محيط كومسومولسكويي حوالي ستين كيلو متراً جنوب غربي العاصمة جروزني بين القوات الروسية ومجموعة من المقاتلين الشيشان المعتصمين في القرية.
وتحاول مجموعات صغيرة من المقاتلين أيضاً التسلل إلى ممرات فيدينو الى الشرق متنقلة عبر منطقة جبلية حول أولوس كيرت وسيلمينستاوزين حيث يقوم العسكريون باعتراضها.
وقالت هيئة أركان الجيش الروسي ان حوالي 150 مقاتلاً شيشانياً قتلوا خلال معارك دارت أمس الأول الأربعاء ونحو 600 خلال الأيام الخمسة الأخيرة, ويصعب التحقق من هذه الأرقام بينما لم تعلن القوات الروسية عن خسائرها باستثناء سقوط قتيلين في معارك كومسومولسكوبي.
وقالت هيئة اركان الجيش ايضاً ان الطائرات والمروحيات الروسية شنت 63 غارة في المناطق التي تدور فيها المعارك في ممرات ارغون وفيدينو خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.


رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

الاقتصادية

متابعة

أفاق اسلامية

محاضرة

شعر

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

أطفال

شرفات

العالم اليوم

تراث الجزيرة

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved