Tuesday 29th February,2000 G No.10015الطبعة الاولى الثلاثاء 23 ,ذو القعدة 1420 العدد 10015



سلطان بن سلمان يعرب عن تقديره للفتة سموه
الأمير نايف يستضيف مائة معوق من منسوبي دور الرعاية الاجتماعية لأداء الحج على نفقته

* الرياض واس
يستضيف صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية مائة معوق من منسوبي دور الرعاية الاجتماعية بالمملكة لأداء فريضة حج هذا العام 1420ه على نفقة سموه الخاصة.
أعلن ذلك معالي وزير الحج الأستاذ اياد بن أمين مدني وقال في تصريح صحفي إن سمو وزير الداخلية رئيس اللجنة العليا للحج وفي إطار مبادرات سموه الخيرية واهتماماته بتوفير أفضل مستوى ممكن من التسهيلات لراغبي أداء فريضة الحج وضيوف الرحمن وجه باستضافة مائة معوق من منسوبي دور الرعاية الاجتماعية التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية بالمملكة لأداء فريضة الحج هذا العام على نفقة سموه الشخصية .
وأفاد معاليه بأن وزارة الحج ستقوم بالتنسيق مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بخصوص تنفيذ مبادرة سموه الكريمة التي تجسد ما يتميز به مجتمعنا السعودي من تكافل وتراحم وما توليه قيادة هذا البلد الآمن من رعاية ودعم لكافة فئات المجتمع.
من جانبه رفع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين أسمى آيات التقدير والعرفان إلى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية على ما تفضل به سموه من مبادرة كريمة لتلبية رغبة هؤلاء المعوقين في تأدية فريضة الحج واستضافة سموه الكريم لهم.
وقال سموه في تصريح صحفي بهذه المناسبة إن سيدي صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز أولى على الدوام قضية المعوقين جل اهتمامه وقد لمست عن قرب حرص سموه الكريم على توفير أفضل الخدمات والرعاية لهذه الفئة وما مبادرات سموه في مساندة جمعية الأطفال المعاقين ودعم أهدافها منذ تأسيسها إلا صفحة في سجل سموه الحافل بالاهتمام بهذه القضية,, هذا السجل الذي شهد اليوم اضافة كريمة تتمثل في توجيه سموه باستضافة مائة معوق لأداء فريضة الحج على نفقة سموه الشخصية .
وأضاف سموه قائلا: إن مبادرة سموه الكريم تشكل في أبعادها ومضمونها امتدادا لما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين أيدها الله من اهتمام وعناية لكافة فئات المواطنين ولما يشهده قطاع المعوقين على وجه الخصوص من مساندة وخدمات من تطور مطرد .
واعرب سمو رئيس مجلس إدارة جعية الأطفال المعوقين في ختام تصريحه عن شكره وعرفانه لسمو الأمير نايف بن عبدالعزيز على ما يحظى به المعوقون من كريم دعم من سموه داعيا الله العلي القدير أن يجعل ذلك في موازين حسناته وأن يوفقه دائما لما فيه الخير.
وبهذه المناسبة أوضح معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور علي بن إبراهيم النملة أن وزارة العمل ستقوم بتحديد الأفراد الراغبين في الاستفادة من هذه المبادرة الكريمة من منسوبي دور الرعاية الاجتماعية بكافة مناطق المملكة والذين لهم الأولوية حسب السن والظروف الصحية والاعتبارات الشرعية.
وقال: بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن هؤلاء الذين ستشملهم هذه المبادرة أعرب لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية عن خالص الشكر والتقدير وأدعو الله أن يجزل له الثواب لما قدمه من فرصة لتحقيق حلم هؤلاء الأشخاص الذين يعيشون مرارة الوحدة والظروف الاجتماعية غير المواتية .
واختتم تصريحه قائلا: إن مثل هذه المبادرات تتواكب مع جهود الدولة في رعاية المعوقين والمسنين وتعكس قيم التكافل والتواد التي يتميز بها مجتمعنا السعودي انطلاقا من ثوابت عقيدتنا الراسخة .

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

مشاعر

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

ملحق المجمعة

القوى العاملة

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تغطيات

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved