Monday 28th February,2000 G No.10014الطبعة الاولى الأثنين 22 ,ذو القعدة 1420 العدد 10014



مجلس الشورى يؤكد على التخلص من المدارس المستأجرة غير المناسبة
دعوة وزارة المعارف إلى مواصلة إنجاز الإصلاح الشامل للمناهج التعليمية

* الرياض واس:
قرر مجلس الشورى في جلسته الرابعة والخمسين التي عقدها أمس برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ محمد بن إبراهيم بن جبير أن تواصل وزارة المعارف انجاز الهدف المتعلق بالاصلاح الشامل للمناهج وفق خطة زمنية محددة وذلك من أجل الوصول إلى اصلاح شامل للتعليم مع ايجاد معايير دقيقة لتقويم أداء المعلمين وتطويره ومنح الوزارة صلاحية تمكنها من تحويل المعلم غير الكفء عن التعليم وكادره.
جاء ذلك ضمن القرار الذي اتخذه المجلس في ختام مداولاته لتقريري الأداء السنوي لوزارة المعارف للعامين الماليين 1417/1418ه و1418/1419ه.
وأوضح الأمين العام لمجلس الشورى الدكتور حمود البدر في تصريح لوكالة الانباء السعودية إثر انتهاء الجلسة أن المجلس قرر كذلك التأكيد على دراسة أوضاع التعليم العام الأهلي من حيث (المستوى العلمي وحالة المباني والرسوم والسعودة) للتحقق من أدائه بهدف التميز الذي رخص له من أجله.
وأفاد الدكتور البدر أن المجلس دعا إلى تأسيس مركز وطني محايد للتقويم والقياس والاعتماد التعليمي يكون مستقلا عن جميع المؤسسات التعليمية والتدريبية التربوية للتحقق من جودة أدائها بموضوعية وعلى أسس علمية محايدة.
وأشار إلى أن المجلس قرر أيضا التأكيد على التخلص من المدارس المستأجرة غير المناسبة من خلال ايجاد خطة وطنية لإقامة مبانٍ مبسطة في تصاميمها وتكلفتها مع العمل على الاستغلال الأمثل للمدارس الحكومية.
وأضاف الامين العام للمجلس أن هذه القرارات بنيت على ما دار في جلسات سابقة حول الأداء السنوي لوزارة المعارف للعامين 1417/1418ه و1418/1419ه والتي حضر احداها معالي وزير المعارف ووكلاء الوزارة حيث قدم معاليه بيانا مفصلا حول الخطط والأهداف التي تنشدها الوزارة للنهوض بمسيرة التعليم بالمملكة.
وبيّن الدكتور البدر أن المجلس انتقل بعد ذلك إلى استكمال تقرير لجنة الشؤون الأمنية حول الأداء السنوي لوزارة الدفاع والطيران عن العام المالي 1418/1419ه حيث دارت حوارات بناءة حول الموضوع وقد أجل اتخاذ قرار حول التقرير إلى جلسة قادمة تجيب فيها اللجنة عن كل ما أثير من تعليقات واستفسارات.
وقال في ختام تصريحه أن المجلس استمع بعد ذلك إلى تقرير من رئيس لجنة الأنظمة والإدارة الدكتور بدر العماج حول الأداء السنوي لمعهد الإدارة العامة للعام المالي 1418/1419ه.
ثم استمع المجلس أيضا إلى العديد من المداخلات والاستفسارات حول التقرير، حيث قرر المجلس استكمال دراسة الموضوع في جلسة قادمة بإذن الله.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

حفل توزيع جوائز مسابقة الجزيرة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

الطبية

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved