Friday 25th February,2000 G No.10011الطبعة الاولى الجمعة 19 ,ذو القعدة 1420 العدد 10011



العاهل الأردني خلال استقباله رئيس البرلمان الأوروبي
الدور الأوروبي لإخراج عملية السلام من حالة الجمود

* عمان ق,ن,أ
وصف جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين عاهل الأردن عملية السلام في المنطقة بأنها تمر في مرحلة حساسة,, منوها جلالته الى اهمية دور الاتحاد الاوروبي في دفع هذه العملية واخراجها من حالة الجمود التي تعتريها على كافة المسارات التفاوضية وصولا إلى تحقيق السلام العادل والشامل والدائم في المنطقة.
وجاء في بيان صحفي عن الديوان الملكي الاردني ان جلالة الملك عبدالله استعرض الليلة الماضية خلال استقباله نيكول فونتين رئيسة البرلمان الاوروبي في ختام زيارتها للاردن تطورات الاوضاع في المنطقة ومستجدات عملية السلام.
وشدد العاهل الأردني على مركزية القضية الفلسطينية باعتبارها جوهر النزاع العربي الاسرائيلي,, ومؤكدا جلالته اهمية عامل الوقت في تنفيذ الاتفاقات المبرمة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي بغية التوصل إلى اتفاق نهائي يتم بموجبه حل كافة القضايا العالقة بما في ذلك قضية اللاجئين وفقا لقرارات الامم المتحدة.
وأعرب جلالة الملك عبدالله الثاني عن اعتقاده بأن تعزيز وتمتين وتقوية اقتصاد بلاده وتحقيق تنمية شاملة في مختلف المجالات,, يمكننا من الاعتماد عن قدراتنا الذاتية,, وبالتالي لعب دور أكبر في المساهمة في تحقيق الازدهار والاستقرار في المنطقة.
واضاف البيان الصادر عن الديوان الملكي الاردني ان رئيسة البرلمان الاوروبي وجهت للعاهل الاردني دعوة لالقاء كلمة امام البرلمان الاوروبي.
وأكدت نيكول فونتين ان الاتحاد الاوروبي سيواصل تقديم مساعداته الاقتصادية للاردن نظرا لما تحمله من مسؤوليات كبيرة تجاه قضية السلام ولدوره في تعزيز فرص الامن والاستقرار في المنطقة.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

الثقافية

الاقتصادية

متابعة

أفاق اسلامية

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

أطفال

شرفات

العالم اليوم

تراث الجزيرة

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved