Friday 25th February,2000 G No.10011الطبعة الاولى الجمعة 19 ,ذو القعدة 1420 العدد 10011



خميس العويران العائد للنجومية للجزيرة
إذا كان النصر رمم صفوفه ببعض النجوم فالهلال كله نجوم

حوار : عبدالسلام السبعان
يعتبر النجم خميس العويران احد اعمدة المنتخب والهلال ويعد الجندي المجهول في الفريق فالدور الذي يؤديه غير ملحوظ للعامة غير الضليعين في الامور الفنية بشكل كبير وخميس غني عن التعريف فهو احد نجوم الاخضر في 98 في باريس وقد تعرض للوقف لمدة 6 اشهر عاد بعدها وشارك في البطولة الخليجية بالكويت ومن ثم التصفيات الاولية لبطل اسيا وقد ظهر بمظهر رائع وحاز على اعجاب مدرب الفريق (الجنرال) يوردانيسكو حيث اعطى له المدرب الحرية في اللعب وبناء الهجمات واعتراض الهجمات المضادة خميس الذي يجري كثيراً ويفيد اكثر يتحدث قليلاً ولكنه تحدث للجزيرة حيث كشف لنا الكثير من الاسرار الشيقة والمثيرة في هذا الحوار.
*اولاً بعد التوقف كيف ترى مستواك؟
يجب ان اكون صادقاً معك ومع الجماهير الحبيبة ان التوفيق كان له الدور في اصراري على العودة بشكل مختلف واحاول ان اكون خميس مختلفاً حتى احصل على مكاني مرة اخرى في الفريق خاصة ان الزعيم فريق كبير وغني بالنجوم واي لاعب يبتعد عن الفريق لاسبوع واحد او مباراة لن يستطيع ان يجد مكانه لأن الفريق مليء بالنجوم المميزين, وفي الهلال العديد من اللاعبين الذين يجيدون اللعب في مركزي وابرزهم عمر الغامدي والقحطاني والنجم الكبير فيصل ابو اثنين وغيرهم.
وانا احمد الله على استطاعتي العودة للفريق بعد الغياب الذي دام ستة اشهر تقريباً كانت كفيلة بانهاء اي لاعب وحرمانه العودة خاصة اذا كان في نادي الهلال.
*بما ان الحديث عن الايقاف ماذا حدث؟
نحن بشر والبشر من طبعه النسيان والخطأ ومعرض لاي شيء اكبر من ذلك وماحدث معي اني اخطأت بحق المنتخب والمسئولين عن الرياضة بشكل عام والجماهير السعودية الوفية, وأنا اخطأت وحصلت على عقابي وحصلت ايضاً على عفو من سمو الرئيس العام وهذا بحد ذاته شرف كبير لي وانا نسيت خميس قبل الايقاف والان انا خميس الجديد واؤكد ان خميس الحالي نوع ثانٍ ومختلف جداً.
*تحقيق الفريق المركز الثاني في بطولة الخليج الماضية لايليق بفريق كالزعيم مارأيك؟
ماحدث في الكويت شيء طبيعي , فالتحكيم كان له دور في حرمان الفريق من البطولة فقد تعرضنا لظلم التحكيم وارضية الملعب وهبوط مستوى الفرق المشاركة ايضاً واعتقد ان حصول الفرق السعودية على بطولات الخليج باستمرار لم يرض بعض الاخوان في الكويت مما جعل اصرارهم على ابعادنا عن البطولة باي شكل ممكن وهذا ماحدث في الكويت.
*وهل انت مقتنع بالمستويات التي قدمها الهلال في البطولة؟
اسمع,, لوقدم الهلال اسوأ مستوياته وهو في اسوأ حالاته ولم يتدخل التحكيم لحقق الهلال البطولة ولاننسى سوء الحظ الذي لازم الفريق في مباراته امام الاتحاد القطري, عموماً البطولة ذهبت لغيرنا والتعويض في البطولات القادمة فالهلال فريق بطولات وسيكون التعويض قريباً كما حدث في كأس المؤسس وهي البطولة الكبرى التي نفخر ونعتز بها.
*كأس المؤسس حققها الهلال هل كان فعلاً يستحق ذلك؟
اكيد وبدون ادنى شك فعندما يلعب الزعيم من اجل بطولة او كأس مميزة مثل كأس المؤسس التي ستتذكرها الاجيال من بعدنا يكون الزعيم على قدر المسئوليةواعتقد ان الجماهير الغفيرة التي حضرت اللقاء وساندت الفريق الهلالي كان من الظلم خروجها حزينة وهذه الكاس رد جميل لهذه الجماهير الحبيبة الوفية لفريقها الزعيم التي تقف خلف كل انجازاته.
*ماهي اخطر اوقات المباراة النهائية في رأيك ومن هم نجوم اللقاء؟
بعد تسجيل الاهلي الهدف الاول عشنا في وضع سيئ وكنت اخشى من تسجيل هدف التعادل خاصة ونحن نلعب ناقصين لاعباً كبيراً بعد طرد احمد الدوخي الذي بكل صراحة (وهقنا بخروجه) قالها وهو يضحك وعن ابرز نجوم المباراة قال من الهلال الدعيع وسامي الجابر ومن الاهلي القهوجي الذي تسبب في ارباك الفريق الهلالي بتحركاته الجيدة.
*حظوظ الفريق الهلالي في مسابقة الدوري أصبحت ضئيلة جداً,, هل تتوقع دخوله للمربع؟
في كرة القدم كل شيء ممكن فرغم موقعنا في ترتيب الدوري الا ان عدد مباريات الفريقين الباقية تؤهله في حال فوزنا بها لدخول المربع خاصة بعد خسارة بعض الفرق فان احتمال دخولنا وارد ودعنا نترك للايام القادمة كشف وضعنا في الدوري.
*الاشكالات التي حدثت عند توقيع عقود بعض اللاعبين كان لخميس نصيب منها فقد أشيع عدم رغبتك التوقيع للهلال؟
ابداً لم اساوم الهلال واتحدى ان يثبت احد ذلك وكل ماحدث هو انني طلبت من ادارة النادي خطاب اعارة من عملي وتم ذلك ولله الحمد وهذا الذي جعلني اتأخر في توقيع العقد مع الهلال وفسره البعض بالمماطلة سامحهم الله .
*يلتقي الهلال امام منافسه التقليدي النصر اليوم الجمعة بعد ان ضم النصر فؤاد وصائب والبهجا وغيرهم كيف سيكون اللقاء؟
اولاً الاسماء التي ذكرتها اسماء لاعبين كبار خاصة المحترفين الاجانب وفؤاد لايقل عنهم ولكنهم مجرد اسماء وليسوا فرقاً فهذه المجموعة لن تقدم شيئاً دون بقية اللاعبين واذا كان النصر لديه اسماء كبيرة في عالم الكرة فلدينا من هم اقوى وافضل امثال الثنيان اللاعب الاعجوبة غير القابل للتكرار ابداً ايضاً نواف وسامي والدعيع وغيرهم من نجوم الزعيم, واليوم الجمعة سوف نرى ان شاء الله من هو الافضل وأتمنى ان نظهر مع زملائنا افراد فريق النصر بمظهر مشرف للكرة السعودية.
*من يقف وراء عودتك بهذه الصورة الجيدة؟
اولا الجماهير الهلالية التي آزرتني في وقت المحنة جعلتني اصر على العودة بمظهر جيد ايضاً الامير نواف بن محمد كان له دور نفسي كبير وكبير جداً فهذا الشخص استطاع أن يقنعني بأخطائي واكد لي بان الخطأ يجب ألا يتكرر من العقلاء ابداً مما جعل المسئولية على عاتقي كبيرة وانا على اصرار بعدم العودة لما حدث واشكر الجميع وعلى رأسهم الامير نواف بن محمد الذي يعود له الفضل بعد الله في تجاوزي هذه الفترة الصعبة التي كادت ان تنهيني.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

الثقافية

الاقتصادية

متابعة

أفاق اسلامية

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

أطفال

شرفات

العالم اليوم

تراث الجزيرة

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved