Friday 25th February,2000 G No.10011الطبعة الاولى الجمعة 19 ,ذو القعدة 1420 العدد 10011



في صراع الجولة الأولى الفاصلة
نجران بهجومه الضارب في مهمة صعبة أمام التعاون الهارب!!

*كتب ناصر الفهيد
عصر اليوم تزحف جماهير الكرة بنجران الى ملعب نادي الاخدود لمشاهدة اللقاء الفاصل الاول الذي يجمع بين فريق نجران من نجران وفريق التعاون من بريدة,.
لقاء ساخن اشبه بصراع على النجاة من الموت والهروب من السقوط في القبر!! لقاء تنتظره جماهير الكرة في المملكة على احر من الجمر منذ اسبوعين عند اخر مشاركة لهما في الدوري والتي اعلن بعدها عن اللقاء الفاصل للبقاء,, وتحديد الهابط الى دوري الدرجة الثانية,.
الطرف الاول في الهبوط تحدد مع نهاية الدوري بوداع فريق احد من المدينة لأول مرة في تاريخه بعد ان عاش في كنف الاولى والممتاز أكثر من عشرين عاماً شهدت العديد من الاحداث لهذا الفريق الذي صعد للممتاز ست مرات,.
طرفا لقاء اليوم مجبر احدهما على مرافقة احد فالقسمة في اللقاء الفاصل لاتقبل سوى على واحد,, اما الاخر فهو دون ذلك ويلزمه الوداع رغماً عنه,.
احداث الدوري لم تكن توحي بأننا سنشاهد لقاء فاصلاً,, ولكن المباريات الاخيرة وخصوصاً في الجولتين الاخيرتين ابت الا ان يحدث ذلك حيث خسر نجران لقاءه في الجولة السابعة عشرة من هجر على ارضه بهدف قاتل في الوقت بدل الضائع,, ثم اتى للمباراة الاخيرة وهو يحمل املاً كبيراً في البقاء يتمثل في فوزه بأي نتيجة ولكن خصمة الفتح رفض ذلك واجبره على التعادل بهدف ليقف رصيد نجران على نقاطه ال(19),, اما التعاون فقد خسر لقاءه في الجولة السابعة عشرة من القادسية بهدف,, وبقيت له مباراة امام احد الذي كان هو الاخر يلعب بأمل البقاء ولكن كلاهما ايضاً كانا ينظران للقاء نجران والفتح,, ففاز التعاون على احد بالاربعة وتعادل نجران فأصبح رصيد التعاون مساوياً له بتسع عشرة نقطة ليكون الفتح قد قدم خدمة كبيرة للتعاون لن تنساها جماهيره على مر السنين.
ماذا حدث في الدوري؟!
في الدوري التقى الفريقان مباراتين كما هو معروف,, لقاء الدور الاول كان في بريدة وانتهى بالتعادل بهدفين لكل منهما اثر هدف قاتل لنجران في الوقت بدل الضائع,, اما في الدور الثاني فقد كان الفوز والمستوى لصالح نجران بثلاثة اهداف مقابل هدف,.
وبهذا يكون نجران قد تفوق على التعاون في الدوري وخطف منه اربع نقاط,, بينما لم يأخذ التعاون سوى نقطة واحدة,, ولاندري هل يكرر نجران نتيجتي الدوري في اللقاءين الفاصلين ام يكون للتعاون هذه المرة الكلمة الاقوى والاهم في الحسم؟!!!
الفريقان في الكفة
بنظرة على خطوط الفريقين نجد انهما يتساويان في الحراسة بوجود العنزي في التعاون ومفتاح في نجران وكلاهما شهد مستواهما اهتزازاً كبيراً في مباريات الدوري ولم يظهرا بما هو معروف عنهما,, في الدفاع نجد ان التعاون يتفوق بتواجد الزامبي العملاق هاريسون شونجو والى جانبه عبدالله الدخيل وسفيان الرشودي اما في الوسط فالفريقان قد يكونان متوازيين بتواجد احمد حيدر وخالد مرشد وحمد هرمس في نجران ويقابلهم سعيد الاحمري وفؤاد الشعلان وحماد الحماد في التعاون,, في الهجوم الكفة تميل بقوة لصالح نجران بتواجد الثنائي الخطر للغاية محمد حرشان والعاجي كوسيفي اللذين سجلا ستة عشر هدفاً من اهداف فريقهما ولا انسى كذلك الاجنبي ناصر باريما الذي برز في المباريات الاخيرة,.
اما هجوم التعاون فيتواجد فيه موسى سحاب المجتهد والسنغالي جون سامبا الذي يضيع الاهداف بكثرة ولكن ما قد يعطي هجوم التعاون الفاعلية الاقوى عن قبل مشاركة احمد السكاكر الثنائي المتفاهم مع سحاب بعد شفائه من الاصابة التي حرمته المشاركة اكثر من خمس عشرة جولة في الدوري,,
وعموماً هجوم الفريقين هم من يملك مفاتيح الفوز في الفاصلة الاولى التي تعتبر هامة للغاية لتأمين الراحه النفسية والطمانينة قبل الفاصلة الثانية يوم الخميس القادم,.
اللقاء بقيادة دولي
يقود اللقاء حكم دولي كبير ومتألق هو الحكم عبدالعزيز الدخيل الذي بلاشك سيكون نجم المباراة الاول في اللقاء كما هي عادته في المباريات التي يقودها,, ولعل قيادة حكم دولي مثل الدخيل لهذه المباراة اعطى ارتياحاً كبيراً للفريقين من مسئولين ولاعبين وجماهير,.
الجبلين الضحية الاولى!!
المباراة الفاصلة لتحديد الهابط للثانية تقام للمرة الثانية في تاريخ دوري الدرجة الاولى,, حيث اقيمت للمرة الاولى عام 1418ه وجمعت بين فريق نجران ايضاً وفريق الجبلين وكانت على ملعب الامير فيصل بن فهد بالرياض وذهب ضحيتها فريق الجبلين الذي خسر اللقاء وبقي نجران ليكون فريق الجبلين هو الضحية الاولى لاول تجربة للقاءات الفاصلة,,
واليوم تقام الفاصلة للمرة الثانية في تاريخ الدوري ولكنها هذا العام تختلف عن السابق,, حيث اقيمت للمرة الاولى على ارض محايدة من مباراة واحدة,,
ولكنها هذا الموسم تقام من مباراتين على ارض طرفي الصراع فمن يكون الضحية الثانية الذي ستدق اول مسامير نعشه عصر اليوم؟!!!

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

الثقافية

الاقتصادية

متابعة

أفاق اسلامية

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

أطفال

شرفات

العالم اليوم

تراث الجزيرة

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved