Friday 25th February,2000 G No.10011الطبعة الاولى الجمعة 19 ,ذو القعدة 1420 العدد 10011



المشرف العام على فريق النصر لـ(الجزيرة)
أربعة الاتحاد أزمة وعدت وسنعوضها في لقاء الليلة
اعتزالي لن يكون أمام الهلال!

*كتب سعود عبدالعزيز
توقع النجم النصراوي الشهير ماجد احمد عبدالله أن يتجاوز فريق النصر ازمة الهزيمة الاتحادية الثقيلة ويفوز في لقاء اليوم ليعوض جماهيره ما حدث وانتقد مدير الفريق الاصفر مدربه ولاعبيه على ادائهم الباهت واشياء اخرى في هذا الحديث,.
*كابتن ماجد لماذا خسر النصر مباراة الاتحاد؟
اعتقد ان الفريق كانت تنقصه الروح التي غابت تماماً لدى اللاعبين في مباراة الاتحاد ولهذا تعرض الفريق للخسارة بأربعة اهداف.
*لكن ليست الروح فقط التي تنقص الفريق فقد ظهرت الخطوط متباعدة عن بعضها البعض؟
النصر لم يقدم العطاء المطلوب ولهذا لم أكن راضياً على الاطلاق عن العطاء والمردود الفني للفريق الذي ظهر بمستوى متواضع.
عندما اقول ان النصر ظهر بمستوى متواضع فإنني اعني هذه الكلمة تماماً فالطريقة التي نهجها ميلان لم تكن مناسبة على الاطلاق فمثلاً ناصر الحلوي ظل تائهاً في وسط الملعب ولا اعرف حتى الآن ماهي المهام الموكلة اليه وهذا خطأ فني كبير.
*لكن الفريق بكامل عناصره لم يقدم المستوى المطلوب فخسر اللقاء بالاربعة؟
هذا صحيح الفريق لم يقدم العطاء المنتظر منه في مباراة الاتحاد فمثلاً اداء عناصر خط الظهر كان متواضعاً وسمح لهجوم الاتحاد بالوصول لمرمى محمد الخوجلي الذي من وجهة نظري قدم مباراة جيدة رغم ان شباكه اهتزت اربع مرات في لقاء واحد .
*لكن الدفاع ورغم تواضع عطائه لم يكن الوحيد الذي تسبب في الخسارة؟
نعم اوافقك الرأي فالدفاع لم يكن الخط الوحيد الذي لم يقدم مستواه المعروف عنه جميع خطوط الفريق لم تكن في وضع طبيعي فبالاضافة لتواضع اداء المدافعين ايضا الوسط والهجوم لم يكونوا في المستوى فمثلاً هناك عدد من الكرات الجيدة التي اجتهد فيها الغشيان لايصالها لمنطقة الجزاء الاتحادية وبالفعل نجح في ذلك لكن كراته العرضية لم تجد من يعترضها من المهاجمين النصراويين بسبب قلة عدد عناصر خط المقدمة ويعود ذلك لسوء التنظيم الذي صاحب خطوط الفريق في هذه المباراة وانا استغرب ماحدث للنصر في لقاء الاتحاد.
*لكن البعض ارجع ذلك الى غياب قائد الفريق فؤاد انور والمدافع المتألق هادي شريفي؟
لا اعتقد ان غياب لاعب او لاعبين مهما بلغ حجمهما ومكانتهما يتسبب في خسارة اي فريق صحيح ان فؤاد انور لاعب كبير وقائد جيد داخل الملعب وهادي شريفي مدافع متمكن وواعد لكن النصر فريق كبير يملك البديل الجاهز ولهذا كانت الدهشة كبيرة والفريق يخسر هذه المباراة بأربعة اهداف.
*ايضا ردد البعض ان ضعف لياقة اللاعبين كانت من الاسباب الرئيسة لخسارة الفريق؟
لا اعتقد ان للياقة الفريق دورا في ذلك فالنصر شارك في بطولة اندية العالم وواجه اندية عالمية كبيرة وقدم مستويات مميزة فكيف يردد البعض ان لياقه لاعبي النصر كانت ضعيفة ماحدث للفريق في مباراة الاتحاد كان سوء طالع وغيابا كاملا للروح فتعرض الفريق لهذه الخسارة .
*مدرب الفريق ميلان اجرى عدة تبديلات حيث اشرك الجنوبي ويزيد والسويلم بدلاً من الجمعان وأبو شاهين والشهري.
أولاً انا احب دائما الاستقرار على الاسماء ومباراة الاتحاد الماضية اشرك ميلان الجمعان والغشيان من بداية اللقاء رغم انهما عائدان من الاصابة فكان من المفترض اشراكهما تدريجياً رغم ان الجمعان لاعب كبير وكذلك الغشيان اما بخصوص التبديلات فقد اشرك ميلان يزيد والسويلم والجنوبي والاول والثاني لهما طابع هجومي وكان المفروض ان يساند بهما الغشيان في الهجوم لكن المفاجأة التي تابعتها ان السويلم ويزيد ظلا في وسط الميدان كلاعبي وسط وليسا مهاجمين كما كنت اتوقع عند تبديلهما.
*هناك عدد من اللاعبين الصاعدين المميزين لم نشاهدهم مع النصر في المباريات الماضية مثل احمد الجهوي الذي يحتاجه النصر في اللقاءات القادمة؟
النصر يملك نجوماً كباراً ولاعبين صاعدين ومنهم احمد الجهوي واذا ما انتظم الجهوي في التدريبات فإنه حتماً سيجد نفسه ضمن القائمة الاساسية بالفريق في حالة اقتناع الجهاز الفني بقيادة ميلان.
*وعن الهلع الذي أصاب جماهير النصر بعد الخسارة من الاتحاد والتي قد تتسبب في افتقاد فرصة التاهل للمربع الذهبي؟
الفريق الآن يملك 38 نقطة ولديه اربع مباريات متبقية امام الهلال الاتحاد الرائد الوحدة وبإذن الله نحقق الفوز في هذه اللقاءات لنضمن احدى بطاقات المربع الذهبي الاربع .
*وماذا عن ضربتي الجزاء التي احتسبهما الحكم ابراهيم العمر للاتحاد؟
ان ضربة الجزاء الثانية التي جاء منها الهدف الرابع لم تكن صحيحة.
*وماذا عن تواضع اداء حارس النصر محمد الخوجلي؟
أرفض توجيه تهمة للاعب بعينه وأشيد بمحمد الخوجلي الحارس الذي تمكن من التصدي لعدد من الكرات الخطرة واعتقد ومن وجهة نظري الشخصية ان الخوجلي وصايب والغشيان كانوا ابرز النجوم النصراوية في هذا اللقاء.
*هل سيتأثر النصر بهذه الخسارة في مباراة الهلال مساء اليوم؟
لا اعتقد ان النصر سيتأثر من خسارة مباراة الاتحاد حتى لو كانت بأربعة اهداف فلكل مباراة ظروفها لكن سنعمل على تصحيح الوضع ليعود الفريق لتحقيق الانتصارات ابتداء من مباراة اليوم امام الهلال,
*ومن يتحمل هذه الخسارة من وجهة نظرك؟
الفوز والخسارة يجب ان تنسب للإدارة والمدرب واللاعبين فعند الخسارة يجب ان يكون الأطراف الثلاثة مسؤولة عنها وتتقبل النقد الموجه ضدها وعند تحقيق الفوز فانه يجب ان ينسب للاطراف الثلاثة ولهذا من الواجب اعطاؤهم حقهم من الاشادة وبهذا فانني وبكل أمانة اقول ان الجهاز الاداري والفني واللاعبين يتحملون خسارة النصر من الاتحاد.
*النصر حقق القاب اللعب النظيف على جميع الاصعدة؟
هذا من فضل الله اولاً وهذا يؤكد ان اللاعب السعودي بشكل عام والنصراوي بشكل خاص يتحلى بالروح الرياضية ولهذا حقق النصر جائزة اللعب النظيف في بطولة اندية العالم الاولى التي اقيمت مؤخراً في البرازيل.
*اعتزال ماجد عبدالله تأخر كثيراً ما الجديدة,
ليس هناك جديد حتى الآن عن حفل اعتزالي لكن هناك عدة خطوات وقرارات تخص هذا الجانب ستظهر للجمهور الرياضي قريباً.
*لكن تأخر اعتزال ماجد يضر بالحفل؟
لا أظن.
*اذا اقيم حفل الاعتزال من سيشارك فيه؟
سيكون منتخبنا الوطني في حفل اعتزال ماجد عبدالله.
*لماذا لايقدم ماجد على خطوة جريئة ويعلن مواجهة النصر منافسه الهلال في مباراة حفل اعتزاله ليضمن زحفا جماهيريا من محبي الفريقين لمتابعة هذا الحفل.
لا اظن أن مثل هذه الخطوة سأقدم عليها.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

الثقافية

الاقتصادية

متابعة

أفاق اسلامية

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

أطفال

شرفات

العالم اليوم

تراث الجزيرة

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved