Friday 25th February,2000 G No.10011الطبعة الاولى الجمعة 19 ,ذو القعدة 1420 العدد 10011



حجاج أوروبا وأمريكا
جهودكم خيرة وأعمالكم عظيمة

* مكة المكرمة عبيدالله الحازمي
أعرب عدد من حجاج أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية عن شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله لجهودهما الخيرة وأعمالهما العظيمة بمكة المكرمة والمدينة المنورة.
وقالوا في تصريح صحفي عقب لقائهم صباح أمس الاربعاء رئيس مجلس ادارة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا واستراليا الأستاذ عبدالله عمر علاء الدين ان ما وجدوه من حسن رعاية وكرم ضيافة لحظة وصولهم أراضي المملكة تأكيد على مدى المكانة التي يحظى بها الحجاج لدى القيادة السعودية.
وقال الحاج محمد سلام من بريطانيا اننا لمسنا لحظة قدومنا الى مطار الملك عبدالعزيز بجدة ان كل فرد داخل هذه الدولة يعمل من أجل قدومنا وليس في ذلك غرابة فأرض الحرمين الشريفين بمكانتها الغالية في القلوب ضمت قيادة مسلمة وواعية تؤدي واجبها باقتدار وتسعى لتذليل كافة الصعاب التي قد تواجه الحاج.
وما لاحظناه من مشاريع عملاقة نفذت من أجل الحجاج لا تحتاج الى كلمة مني فالشواهد بارزة.
واعتبر الحاج عبدالرحمن عبدالرحيم ان الفترة القصيرة الفاصلة بين رحلته الأولى للحج التي كانت قبل عشر سنوات وعودته لاداء الفريضة هذا العام قد جسدت أمامه العديد من الصور والانطباعات الجميلة عن الاهتمام الذي توليه حكومة المملكة لحجاج بيت الله الحرام.
وطالب الحاج عبدالرحمن حجاج بيت الله الحرام بأن يستفيدوا بكل ما سخر من اجل قدومهم فالمنجزات المحققة اذا وجدت المحافظة من قبل مستخدميها فستكون فترة استخدامها أكثر.
وقال ان أمامنا الآن أكثر من منجز متمثل أمامنا وهو ان ساهم في خدمة الحجاج إلا أنه حمل في معناه حرص حكومة المملكة على ان يكون الانفاق لخدمات الحجاج بلا حدود.
وأكد الحاج ابراهيم حسين أمريكي مسلم حديثا ان الدين الاسلامي الذي اعتنقه قبل عامين جسد له تماسك المسلمين ووحدتهم.
وقال: في الصيام والحج يرتبط الفرد بجماعات ويتساوى الجميع في الجوع والعطش خلال شهر رمضان وفي الحج نرى التساوي في الرداء والموقف.
وقال الحاج حسين عبدالسلام: لا استطيع أن اصف في هذه اللحظة مدى السعادة التي بلغتني وأنا أرى بعيني مدى الاهتمام الذي توليه حكومة المملكة للحجاج.
وفي ختام اللقاء قدم رئيس مجلس ادارة المؤسسة الهدايا التذكارية وأوضح للحجاج ان ما قدم ويقدم لهم شرف تعتز به قيادة وشعب المملكة مبرزا في هذا المجال جهود الدولة والمشاريع التطويرية المنفذة من راحة واطمئنان حجاج بيت الله الحرام.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

الثقافية

الاقتصادية

متابعة

أفاق اسلامية

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

أطفال

شرفات

العالم اليوم

تراث الجزيرة

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved