Saturday 19th February,2000 G No.10005الطبعة الاولى السبت 13 ,ذو القعدة 1420 العدد 10005



بهدف صاعق وقاتل للعتيبي
الشباب يهزم الطائي ويحرج موقفه كثيراً باتجاه الأولى

* كتب سعود عبدالعزيز
بهدف دون مقابل احرزه منصور الموسى تجاوز فريق النصر عقبة الرياض ورفع رصيده النقطي ل38 نقطة وتقاسم الفريقان السيطرة على مجريات اللقاء فظهر النصر بحال افضل من الرياض في الشوط الاول في الوقت الذي فرض لاعبو الرياض اسلوبهم على احداث الشوط الثاني واجبروا لاعبي النصر على التراجع حفاظا على الهدف الذي احرزه منصور الموسى في الشوط الاول.
الشوط الأول
انحصر أداء الفريقين معظم فترات الحصة الرسمية الأولى وسط الميدان وإن كانت الأفضلية نسبيا للنصر بفضل قدرة موسى صايب وفؤاد أنور على تزويد وتغذية ثنائي الهجوم علي يزيد وأحمد بهجا بالكرات وكاد يزيد أن يهز شباك حارس الرياض مبروك زايد بعد تمريرة رائعة من القرني لكن الحارس الشاب مبروك زايد تمكن من إنهاء خطورتها وابعادها عن منطقة الجزاء فرد ديوب مهاجم فريق الرياض بكرة لكنها افتقدت لقوة التسديد فتصدى لها الحارس النصراوي محمد الخوجلي.
هدف نصراوي من الموسى
قبل نهاية الشوط الأول بعشر دقائق قدم صانع الألعاب الماهر الجزائري موسى صايب كرة رائعة لمنصور الموسى بين متوسطي دفاع الرياض ليواجه الموسى المرمى ويسدد بيمناه لحظة خروج الحارس مبروك زايد مسجلا هدف النصر الأول على يمين زايد الذي لا يسأل عنه, بعدها حاول النصر تعزيز تقدمه بهدف آخر في الوقت الذي اجتهد فيه الرياض لإدراك التعادل لكن صافرة العمري أنهت الشوط الأول بتقدم النصر بهدف منصور الموسى.
الشوط الثاني:
بعد تأخر الرياض بهدف دون مقابل اجرى مدرب الرياض الوطني بندر الجعيثن تبديلا موفقا باخراج السويلم والاستعانة باحمد الصبحي الذي بتواجده منح الافضلية لوسط الرياض حيث تمكن سعد الدوسري والصبحي في تقديم عدد من الكرات التي ابرزها تسديدته التي ابعدها الخوجلي لضربة ركنية ثم التمريرة الرائعة في الدقيقة 52 من سعد الى ديوب الذي لم يحسن الاستفادة حيث سددها ضعيفة الى خارج المرمى بعد هاتين الفرصتين شعر النصراويين ان الرياض فرض اسلوبه على احداث اللقاء فأجرى ميلان تبديلا باشراك الشهري بدلا من الموسى المصاب لكن الشهري لم يقدم العطاء المطلوب منه لانخفاض عطاء لاعبي وسط النصر وخصوصا صايب الذي اختفى تماما في الشوط الثاني, وقبل نهاية اللقاء منح حكم اللقاء عبدالرحمن العمري القرني من النصر بطاقة حمراء لاعاقته سعيد القحطاني.
***
الطائي الشباب
* حائل محمد المصارع:
في إطار منافسات الأسبوع 17 من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين التقى عصر أمس في حائل فريقا الطائي من حائل والشباب من الرياض وأسفر اللقاء عن فوز الشباب بهدف وحيد سجله اللاعب المتألق مرزوق العتيبي قبل النهاية بدقيقة واحدة بعد مباراة متوسطة المستوى سيطر فيها الطائيون على معظم فترات الشوط الثاني بلا فاعلية,, ليظل موقف الطائي حرجا إزاء مسألة الهبوط التي باتت وشيكة,,!
الشوط الأول
سيطر الشبابيون على أول ربع ساعة تقريباً دون خطورة ملاحظة، وسرعان ما عاد لاعبو الطائي إلى مبادلتهم السيطرة,, ولكن الشبابيين كانوا الأكثر تنظيما في رتمهم العام,, وحاول المغربي يوسف مريانة التسديد المباشر على المرمى ثلاث مرات خلال هذا الشوط لكن الدعيع صد كل كراته.
إصابة جاكو
بعد مضي نحو عشر دقائق أصيب محترف الطائي العجوز جاكو إصابة بالغة بعد احتكاكه مع حارس الشباب المقرن,, خرج على إثرها من الملعب مباشرة.
ونزل مكانه عبدالعزيز الرشيدي دون أن يؤثر ذلك على سير المباراة حيث استمر الشبابيون بأدائهم المنظم، فيما جاراهم الطائيون بلا فاعلية أو خطورة رغم إتاحة بعض الفرص.
خروج حسام الحاج
بعد انقضاء نصف ساعة اضطر مدرب الطائي للإيعاز لحسن الصقري بالدخول مكان التونسي المحترف (حسام الحاج) الذي ينتظره مستقبل كبير ومشرق,, ولكن ليس في كرة القدم حتماً!!
النهاية سلبية
بعد فرص شبابية وطائية انتهى الشوط الأول سلبيا,, رغم أن فرص الشباب كانت الأخطر والأكثر مواتاة قبالة مرمى الطائي نتيجة رعونة يحيى ديسا وتسرع العتيبي.
الشوط الثاني
استهله المدرب الشبابي بإدخال الشيحان مكان ديسا (المتهالك) وتمكن الشيحان من ايقاد الحماس في نفوس زملائه وكاد ان يصنع هدفا في أول كرة تسلمها حيث مررها بذكاء للعتيبي لكن الأخير تباطأ فيها فخطفها منه المدني وانهى خطورتها.
مريانة يسدد والقائم يرفض
في الدقيقة 52 تحصل الشبابيون على ضربة حرة مباشرة في الجهة اليمنى من ملعب الطائي نفذه المغربي يوسف مريانة لولبية هائلة صدها القائم الأيمن لفهد الدعيع.
سيطرة طائية
شهد الشوط الثاني سيطرة طائية شبه تامة لكنها ظلت سيطرة بلا خطورة على المرمى الشبابي نتيجة عدم وجود مهاجم يستطيع ترجمة مجهود زملائه بعد استبدال الرشيدي (بديل جاكو في الأصل) بفيصل الصقري.
الدعيع يصد هدفاً للشباب
في الدقيقة 79 تلقى العتيبي تمريرة العويران (البديل) على قوس ال18 فتمكن من مراوغة المدني حتى تجلى له المرمى تماما فسددها بقوة لكن الدعيع بخبرته تصدى لها ببراعة كبيرة منقذا فريقه من هدف مؤكد.
ضربة النهاية شبابية صاعقة
في الدقيقة 89 أي قبل النهاية تمكن مرزوق العتيبي من تسجيل هدف الفوز لفريقه بعد تمريرة الواكد المتقنة,, تلقاها العتيبي وسددها هائلة على يمين الدعيع,, بعدما نشط الشباب في بقية الدقائق لتنتهي المباراة بفوز شبابي صريح ومستحق بهدف وحيد مكنهم من نقاط المباراة الثلاث.
عن الطبعة الثالثة امس

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved