Saturday 19th February,2000 G No.10005الطبعة الاولى السبت 13 ,ذو القعدة 1420 العدد 10005



حرم الأمير فواز تفتتح معرض الشاهر الفني اليوم

* جدة مريم شرف الدين
تفتتح صاحبة السمو الاميرة فوزية حرم صاحب السمو الملكي الامير فواز بن عبدالعزيز ال سعود في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم السبت المعرض التشكيلي الشخصي للفنان عبدالله الشاهر بصالة اتيليه جدة للفنون الجميلة.
كما سيفتتح صاحب السمو الملكي الامير محمد عبدالله الفيصل يوم غد الاحد الخاص بالرجال من فعاليات هذا المعرض.
وسوف يتضمن المعرض 35 لوحة تشكيلية تمثل احدث تجارب عبدالله الشاهر التشكيلية يتناول من خلالها موضوعات تمثل بيئة أبها والمنطقة الجنوبية الساحرة والتراث الشعبي والجانب الاجتماعي في المملكة وتجسيدها باسلوب يجمع فيه بين الانطباعية والتجريدية.
وفي الوقت الذي وحد فيه معظم الفنانين مفرداتهم الفنية المشتركة في التعبير عن طبيعة هذه المنطقة ظل الشاهر يحتفظ باسلوبه المميز وتجاوز لاسلوب النقل والتقليد وهذا بلاشك مما اعطاه طابعاً شخصياً متفرداً.
الفنان الشاهر عرض اول باكورة انتاجه الفني عام 1402ه بكوريا الجنوبية ضمن وفد شباب المملكة ثم توالت مشاركته التشكيلية بعد ذلك في العديد من المعارض الجماعية منها معرض المملكة في لندن عام 1413ه ومعرض المملكة المصاحب للمنتخب السعودي بامريكا عام 1414ه والمعرض السعودي الامريكي المشترك بالرياض وابها, ثم المشاركة في معرض ثنائي مع زميله الفنان التشكيلي حسن عسيري واقامة معرض رباعي مشترك مع فناني قرية المفتاحة ثم معرض الاصدقاء الخمسة في كل من جدة والقطيف والاردن بمشاركة الفنان عبدالعظيم وفيصل المشاري ومنى النزهة اضافة الى عرض اعماله في واشنطن بدعوة من الشبكة العربية A- I - A.
وقد كانت ثمار هذه المشاركات حصوله على جائزة مسابقة ابها الثقافية في دورتين متتاليتين والجائزة الاولى لتصميم قافلة الصيف 1420ه وفوزه ايضا بجائزة تصميم اجمل شعار لمهرجان ابها السياحي لعام 1420ه اضافة الى المقتنيات الموجودة له في كل من البحرين وسوريا وكوريا الجنوبية واليمن.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved