Saturday 19th February,2000 G No.10005الطبعة الاولى السبت 13 ,ذو القعدة 1420 العدد 10005



إقبال كبير على معرض شرطة منطقة الرياض
حزام الأمان يطبق في منتزه الخيمة

* الرياض فوزية الربي
نظمت شرطة منطقة الرياض بالتعاون مع منتزه الخيمة الترفيهي معرضا للتوعية بالارشادات المرورية وحزام الأمان وذلك اعتبارا من يوم امس الأول الأربعاء واستمر حتى امس الخميس,, ويأتي هذا المعرض في اطار الجهود التي تبذلها شرطة الرياض في التوعية بأهمية حزام الامان, وقد اشتمل المعرض على عرض العديد من الصور التوضيحية وارشادات السلامة والطريق عبر شاشة تلفزيونية كبيرة في مكان مفتوح داخل المنتزه.
كما قدم عرض حي لتجربة كيفية ربط الحزام الامان من خلال مقعد مركبة معد خصيصاً لهذا الشيء.
وقد لاقت تجربة ربط حزام الأمان اقبالاً كبيراً من الاطفال وامهاتهن اللواتي كن يشجعن اطفالهن على اجراء التجربة.
كما قام المنظمون بتوزيع المنشورات والمطبوعات الارشادية والتوعوية على الجمهور,, اضافة الى مجلة اضواء على السلامة .
وقد عبر عدد من الزائرات للمعرض عن اعجابهن بالاسلوب الذي تتبعه الشرطة للتوعية بالمخاطر المرورية وطرق السلامة من خلال هذا المعرض الناجح والذي كان اختيار موقعه موفقاً.
تقول المواطنة نهى العلي التي كانت ترافق ابناءها داخل المعرض: إن هذا المعرض موفق في اختيار المكان والزمان لكونه يخاطب المرأة والطفل اللذين قد يكون هذا المكان هو الانسب للاتصال بهما وايصال كل معلومة تهمهما الى عقولهما.
واكدت نهى العلي ان عملية التوعية ضرورية وخاصة بما يتعلق بالسلامة المرورية والقيادة لما نراه من تزايد في عدد الحوادث المرورية التي تذهب بأرواح الكثيرين,, مؤكدة ان استخدام حزام الأمان خطوة جيدة وحضارية سيلمس الجميع فوائدها مستقبلاً بإذن الله.
اما المواطنة التي رمزت لاسمها بأم سالم فقد اعتبرت ربط حزام الأمان ضرورياً وهاماً خلال استقلال السيارة,, الا انها تساءلت عن الكيفية التي يمكن استفادة العوائل الكبيرة من هذه الطريقة الآمنة,, وقالت ان عائلتي تتكون من عشرة افراد ونستقل سيارة واحدة فما هو حزام الأمان المناسب في مثل هذه الحالة؟.
كما التقينا بزائرتين عبرتا عن شكرهما لشرطة منطقة الرياض على جهودها في التوعية من خلال هذا المعرض الجيد الذي استطاع ان يجتذب زوار المنتزه ويقدم لهم العبارات التوعية والارشادية باسلوب جيد وحضاري,كما عبرتا عن شكرهما للقائمين على المنتزه الذي اتاحوا لجميع زوار المنتزه الذين جاءوا للترفيه والاستفادة من هذا العرض والذي كان له وقع على الجميع وخاصة الاطفال الذين اصبحوا يدركون اهمية حزام الامان.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved