Saturday 19th February,2000 G No.10005الطبعة الاولى السبت 13 ,ذو القعدة 1420 العدد 10005



مزاد لبيع السيارات المستعملة عبر الإنترنت في سنغافورة

* * سنغافورة د,ب,أ
من المنتظر ان تنتهي في سنغافورة المضايقات التي تصاحب عمليات بيع وشراء السيارات المستعملة في الاسواق العادية، حيث سيبدأ قريبا مزاد لبيع هذه السيارات عبر الانترنت.
وقال جيري لو مدير التسويق بشركة كارأوك انترناشونال منظمة المزاد يوم الاحد ان العمل وفقا لهذا النظام سيبدأ رسميا بعد تجربته طيلة شهر آذار مارس المقبل, ويعد هذا اول مزاد لبيع السيارات بهذه الطريقة في آسيا باستثناء اليابان.
تشترك في مشروع مزاد بيع السيارات المستعملة عبر الانترنت شركة سنجابور كومبيوتر سيتسمز ورابطة بائعي السيارات المستعملة في سنغافورة.
وقال المدير التنفيذي الاول لشركة كاراوك برايان ونج في مقابلة أجرتها معه صحيفة ذا صنداي تايمز: هذا النظام يوفر على المستهلك مايتكبده من عناء,,
ويتسم بالسرعة والكفاءة ,غير انه اعرب عن تشككه في ان يلجأ الاشخاص العاديون لشراء السيارات بهذه الطريقة وقال انهم سيفكرون على الارجح في معاينة السيارة بأنفسهم قبل الاقدام على شرائها.
ويقضي النظام الجديد بأن يتصل صاحب السيارة بشركة كارأوك هاتفيا او عبر البريد الالكتروني ليشترك في المزاد, بعد ذلك يتم تصوير سيارته فوتوغرافيا وتثمينها من قبل مركز فحص سيارات موثوق به بحيث يتحدد لها سعر لا يقل عن حد ادنى معين، مع مراعاة اي عيوب يتم اكتشافها في السيارة من خلال فحصها فنيا.
ثم تعرض السيارة للبيع عبر الانترنت في وقت يتم الاعلان عنه مسبقا ليشترك اكبر عدد ممكن في المزاد,
ويحصل عليها من يعرض اعلى سعر لشرائها على الا يقل عن الحد الادنى المحدد سلفا.
واعرب لو عن ثقته من ان الكثيرين من المشتغلين في تجارة السيارات المستعملة في سنغافورة، والذين يصل عددهم الى نحو 500 تاجر، سيلجأون لهذا النظام الذي سينهض بمستوى كفاءة العمل,وتساءل كم من السيارات يمكن للتاجر ان يعاينها في يوم وحد اذا كان عليه ان يقطع طول جزيرة سنغافورة وعرضها, واضاف ولكن من خلال جهاز الكمبيوتر يمكنه معاينة عدة سيارات في غضون لحظات قليلة ,ولم تتحدد حتى الان قيمة الرسوم التي سيتعين على مالكي السيارات دفعها مقابل الاشتراك في المزاد,

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved