Saturday 19th February,2000 G No.10005الطبعة الاولى السبت 13 ,ذو القعدة 1420 العدد 10005



مدينة دبي للإنترنت تخطط لخدمة ملياري نسمة

* دبي الجزيرة:
كشف محمد القرقاوي مدير عام سلطة منطقة دبي الحرة للتكنولوجيا والتجارة الالكترونية والاعلام تفاصيل مشروع مدينة دبي للانترنت ومستقبل التجارة الالكترونية في دبي خلال مؤتمر IBM الذي عقد مؤخراً.
واوضح بأن المشروع هو عبارة عن مدينة متكاملة للمستقبل وسيكون محور التجارة المستقبلية في المنطقة الممتدة من شبه القارة الهندية الى المغرب العربي مروراً بدول الكمنولث وصولاً حتى جنوب افريقيا التي تضم ملياري نسمة ويبلغ حجم التجارة فيها حوالي تريليون دولار ويعتبر الثاني بعد الولايات المتحدة الامريكية.
واضاف بأن الهدف من المدينة خدمة قطاع التكنولوجيا اذ سيجمع فيها شركات البرمجيات والاجهزة ومراكز الابحاث ومدينة للعلوم والتكنولوجيا واول جامعة للانترنت وللتجارة الالكترونية والمكاتب الاستشارية.
وقال: إن اهمية هذه الفكرة الرائدة والاولى من نوعها في العالم التي اطلقها سمو الفريق اول الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع هي باستقطابها كل هذه المؤسسات في مدينة واحدة توفر كافة الخدمات للعملاء من مهندسي ومبرمجي كمبيوتر والاعلام واعمال التجارة الالكترونية فالمشروع يخدم المستهلك الذي يمكنه ان يتسوق الافكار والمعدات والخدمات وتطوير البرامج في مدينة واحدة وهو ما يميز المشروع.
ورأى القرقاوي بأن المشروع ستكون له تأثيرات كبيرة على كافة القطاعات الاقتصادية والسياحية والتجارية والاعلامية اذ ان حجم التجارة الالكترونية الآن يقدر ب38 مليار دولار في حين سيصل خلال 3 سنوات الى 1000 مليار دولار ولابد ان يكون للعالم العربي والمنطقة ودولة الامارات نصيب كبير من هذه القيمة.
واشار الى ان المزايا التي توفرها المدينة تشجع الشركات على الاستثمار كالاعفاء من الضرائب والسماح بالتملك في المشروع بنسبة 100% وتأجير الارض لمدة 50 عاماً قابلة للتجديد بالاضافة الى تأمين بنى تحتية تكنولوجية متطورة ولدينا فريق عمل يقوم بدراسة الخطط العملية للاستثمار في المشروع.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved