Thursday 17th February,2000 G No.10003الطبعة الاولى الخميس 11 ,ذو القعدة 1420 العدد 10003



قالوا عن الغذامي

الثقافية هاتفياً خاص:
الغذامي,, شغب النقد
الناقد الدكتور عبدالله الغذامي عرفته مشاغباً ثقافياً متمرساً,, فما أحوجنا الى مشاغبين في اللغة والثقافة في هذه الفترة تحديداً.
نبارك للغذامي الفوز بجائزة سلطان العويس,, آملين ان تكون التهنئة مكررة في جوائز أخرى.
د, تركي الحمد
***
طود الثقافة
يزعج الغذامي البعض لكنه يرغمهم على التفكير,, فكرنا معه بين التأويل، والتفسير والقطع وهاهو يفكر بينما وقف كثيرون عند الخطوة الأولى.
ماهي الجائزة بالنسبة للناقد عبدالله الغذامي,, فهو طود الثقافة في المملكة.
محمد العثيم
***
الغذامي وسيط اللغة
رغم تأكيده على النقد الثقافي يظل النص بالنسبة للناقد الدكتور عبدالله الغذامي وسيطا لغويا لامتصاص حقيقة المعنى الذي يَستَسِره فهو لا يمل من استدعاء شروط اللغة، وتعقيداتها ليتأول بشيء من الافراط كنه الظواهر الثقافية، أو تجربة الوجود بشكل عام من خلال النص الذي يعيد تأويله.
محمد العباس
***
بناء النقد
ذهاب الجائزة للأديب، والناقد الدكتور عبدالله الغذامي يعد مكسباً، ونجاحاً للنقد الذي يمارسه الغذامي,, فهو الرجل الضليع في مجال اللغة والنقد ذلك أنه وضع لبنة أخرى في مشروع النقد العربي الذي يسعى الى العالمية.
أسامة الملا
***
شرفة جديدة
سعدت بفوز الناقد الدكتور عبدالله الغذامي بالجائزة وهذه المداخلة حول مشروعه المرأة واللغة لقد أسعدني تسليطه الضوء على موضوع المرأة في اللغة سواء كمبدعة مستخدمة للغة أو كملهمة لغيرها، او كعامل مؤثر في تطوير استخدامها,.
لقد اشرع الغذامي شرفة جديدة لموضوع البحث في اللغة من منطلق اجتماعي سوسيولوجي وهو في هذا الفوز المستحق يعيد للنقد الأدبي مكانته المتميزة.
ثريا العريض
الجهد المميز
الناقد الغذامي ينال جائزة العويس باقتدار,, فهو ناقد برع في أدوات النقد، وحقق للثقافة، والأدب مشروعها الانساني الواعي,, وفوزه بالجائزة فاتحة خير لغيره من النقاد لدينا.
مسعد العطوي
***
الغذامي أجاد وأدهش
الناقد الدكتور عبدالله الغذامي طاقة ثقافية، ومعرفية متجددة أجادت وأدهشت,, خدمت النص الأدبي وأضاءت لنا سبل معارفه حتى أصبح الغذامي حجة في النقد الأدبي وبذلك يستحق الثناء والجائزة.
د, ناصر الرشيد
***
نضج التجربة
فوز الناقد السعودي د, عبدالله الغذامي بجائزة سلطان العويس الثقافية يعد انتصاراً للابداع الخليجي والعربي, ففي هذا المنح ما يوحي بنضج تجربة النقد الأدبي والثقافي الذي تعامل معه الاستاذ الدكتور عبدالله الغذامي.
سيف الرحبي
***
إجادة الغذامي
مراجعات الدكتور عبدالله الغذامي النقدية الأخيرة استطاع ان يكشف بها العديد من المضامين الثقافية,, فقد اجاد في دراسة المشروع الثقافي باعتباره قاعدة ينطلق منها المبدع الى القارىء إلا انني أود بمناسبة فوزه بالجائزة أن يتحيز الى نصنا المحلي فهو بحاجة له.
خالد الخضري
***
أصالة المشروع النقدي
الناقد الدكتور عبدالله الغذامي في نقده أصالة وفي مشروعه الثقافي عراقة,, فهو يهتم باللغة ويوليها اهتمامه وعطاءه لتزداد ابداعاً وجمالاً,, وفوز الغذامي بجائزة النقد الأدبي هو تتويج لجهوده في هذا المجال المتميز من ثقافة الأمة.
د, نذير العظمة


رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

الجنادرية 15

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved