Sunday 13th February, 2000 G No. 9999الطبعة الاولى الأحد 7 ,ذو القعدة 1420 العدد 9999



خلال نوفمبر القادم
المملكة تستضيف المؤتمر العربي لأمراض كلى الأطفال
د, شاهين لـ الجزيرة :الموافقة السامية تأتي تتويجاً لما حققته برامج زراعة الأعضاء في المملكة من تطور كبير

* جدة نايف البشري
صدرت موافقة المقام السامي الكريم على استضافة المملكة ممثلة في المركز السعودي لزراعة الاعضاء بتنظيم المؤتمر الثاني للشعبة العربية لامراض كلى الاطفال في نوفمبر من العام الحالي 2000م.
وتأتي هذه الموافقة في اطار الدعم الذي تجده برامج زراعة الاعضاء من قبل خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين وسمو النائب الثاني يحفظهم الله وتشجيعا لدور المملكة الريادي في مجال الانشطة العلمية على المستويين القاري والعربي.
واكد لالجزيرة الدكتور فيصل بن عبدالرحيم شاهين رئيس المركز السعودي لزراعة الاعضاء ان هذه الموافقة تأتي تتويجا لما حققته برامج زراعة الاعضاء في المملكة من تطور وتقدم في ظل الخبرات الكبيرة التي يملكها المركز مع معظم المراكز العالمية المتخصصة حيث يعتبر هذا المركز الوحيد من نوعه في الشرق الاوسط والعالم العربي.
وقال ان اقامة هذا المؤتمر سوف تسهم في دعم النشاط العلمي للمركز وجهوده في مجال التعليم الطبي المستمر للعاملين في برامج زراعة الاعضاء وينتظر ان يحظى هذا المؤتمر بحضور عدد كبير من الاطباء والمختصين في امراض كلى الاطفال من الدول العربية الشقيقة ومن الولايات المتحدة الامريكية واوروبا واستراليا واليابان.
هذا ويرأس الدكتور شاهين المؤتمر المزمع اقامته في نوفمبر المقبل فيما يرأس الدكتور عصام الصبان اللجنة التنظيمية العليا والتي باشرت اعمالها للاعداد لهذا المؤتمر.
وكانت المملكة قد استضافت خلال ديسمبر عام 1993م المؤتمر العربي الثالث لامراض وزرع الكلى والذي نظمه المركز السعودي لزراعة الاعضاء ولاقى نجاحا وحضورا كبيرا.
الجدير ذكره بان عدد مرضى الفشل الكلوي في المملكة تجاوز الخمسة آلاف مريض في جميع مناطق المملكة.
وبلغت عملية زراعة الكلى من احياء اقارب 1049 عملية وبلغت عملية زراعة كلى متوفين دماغيا 1049 كما اجريت 175 عملية زراعة قلب وعدد 339 عملية زراعة قرنية من مصدر محلي وتمت الاستفادة من 182 قلبا كمصدر للصمامات.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

الجنادرية 15

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved