Wednesday 9th February, 2000 G No. 9995جريدة الجزيرة الاربعاء 3 ,ذو القعدة 1420 العدد 9995



في الجولة الثانية من التصفيات,.
الهلال يواجه الشرطة وآرتيش في مأزق بيروزي

تدخل تصفيات الدور ربع النهائي للبطولة الآسيوية التاسعة عشرة مربع غرب آسيا اليوم الأربعاء مرحلتها الثانية التي تعد أكثر أهمية من المرحلة الأولى التي اقيمت أمس الاول، إذ تقام مباراتان تجمع الاولى منهما الهلال والشرطة العراقي,, فيما تجمع الثانية بيروزي وأرتيش.
هاتان المباراتان تحملان أهمية قصوى كونهما ستحدد ان بشكل كبير جداً ملامح الفريقين الأقرب لانتزاع بطاقتي التأهل وإن كان فوز الهلال يعني ضمانه للتأهل تماماً.
لذلك فإن كل التوقعات والآمال تؤكد ظهور مباراتي اليوم بمستوى يفوق كثيراً المستوى الذي قدمته الفرق في مباريات الجولة الاولى.
الهلالx الشرطة:
يقام هذا اللقاء عند الساعة 30:6 مساء وهو لقاء هام للغاية وقوي أيضاً كونه يجمع الفريق المستضيف والأكثر ترشيحاً للتأهل بأحد الفرق المؤهلة ايضاً لمرافقته للأدوار النهائية.
ويعني هذا اللقاء للفريقين الشيء الكثير إذ إن فوز أي منهما سيمنحه الضوء الأخضر للانتقال للنهائيات وسيضعف من حظوظ الفريق الخاسر كثيراً.
لذلك سيدخله الفريقان بشعار الفوز والفوز فقط وهذا ما سيضفي على اللقاء جواً من القوة والمتعة والاثارة.
يدخل الفريق الهلالي هذا اللقاء وهو في صدارة الفرق ب3 نقاط إثر فوزه الضعيف على بطل كازاخستان أرتيش بهدفين نظيفين للجمعان والهويدي بعد أن قدم في مباراته الاولى مستوى متوسطا في الشوط الاول وجيدا في الشوط الثاني,, وسيكون كل هم مدربه أنجل يوردانسكو كسب النقاط الثلاث كاملة والتي ستكون كفيلة بنقله مباشرة للنهائيات بغض النظر عن نتائج بقية المباريات.
لكن يوردانسكو ولاعبيه سيواجهون اليوم فريقاً مختلفاً تماماً عن الفريق الذي واجهوه في المباراة الافتتاحية,, اذ يواجهون فريقاً يطمح هو الآخر في الحصول على النقاط التي ستقربه كثيراً من التأهل,, لذلك فإن على لاعبي الهلال التركيز كثيراً اثناء نقلهم للكرات وعدم الاستعجال والتعاون فيما بينهم وتطبيق خطة مدربهم بإحكام.
وسيفتقد الهلال في مباراة اليوم إلى خدمات نجم هجومه (هداف العالم) جاسم الهويدي الذي غادر الى بلاده للالتحاق بمعسكر المنتخب الاول الذي يستعد لبدء مشواره في تصفيات أمم آسيا2000م.
أما فريق الشرطة العراقي فيدخل هذا اللقاء وبحوزته نقطة واحدة يحتل بها المركز الثاني مناصفة مع بيروزي بعد أن تعادلا سلباً,.
ويسعى الفريق العراقي إلى تجاوز عقبة الهلال كي يضمن قطع اكثر من ثلثي مشواره نحو النهائيات وخصوصاً أن مباراته الاخيرة امام ارتيش لن تكون بتلك الصعوبة,,, عموماً,, مباراة الهلال والشرطة وباختصار شديد مباراة نجوم وستحدد ملامح الفريق الاول المنتقل للنهائيات.
فهل يستغل الزعيم عوامل الارض والجمهور والاستقرار ويعلن تأهله؟! أم يكون لخبرة وقوة شرطة العراق رأي آخر؟!
بيروزيxأرتيش:
يلتقيان في تمام الساعة 8,30 مساء وهو لقاء هام جداً ولايقل في اهميته عن سابقه لان الفريقين مازالا يحتفظان بآمال عريضه في سعيهما نحو خطف بطاقتي التأهل.
يدخل فريق بيروزي هذا اللقاء ولديه نقطة واحدة إثر تعادله السلبي مع الشرطة ويحتل المركز الثاني مناصفة معه,, وسيرمي مدربه محمد بيرواني بكل اوراقه الرابحة وثقله من اجل خطف النقاط كاملة والتي ستفتح المجال امامه لمواصلة سيره خصوصاً إذا ما انتهى اللقاء بين الهلال والشرطة بالتعادل او بفوز الهلال.
والحق يقال ان بيروزي يمتلك حظوظاً اكبر من نظيره الكازيخي في احراز الفوز كونه يضم نخبة من ابرز لاعبي المنتخب الايراني الذين يمتلكون من الخبرة الشيء الكثير.
أما فريق آرتيش فإنه يتطلع هو الآخر لاحراز الفوز حتى يترك المركز الاخير الذي يقبع فيه بلا نقاط اثر خسارته امام الهلال 0/2 ثم التمسك ببصيص الامل المتبقي لديه,, لكنه سيصطدم بفريق قوي جداً وصلب ومن اقوى المرشحين للانتقال للنهائيات ومن حسن حظ الفريق الايراني ان مباراة الهلال وآرتيش ألغت غموض الفريق الكازيخي وكشفت نقاط القوة والضعف لديه.
فمن سينتصر؟! بيروزي بقوته وسمعته ونجومه؟! أم أرتيش بحماسه وتطوره؟!

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

الجنادرية 15

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved