Wednesday 9th February, 2000 G No. 9995جريدة الجزيرة الاربعاء 3 ,ذو القعدة 1420 العدد 9995



بمقر الأمم المتحدة في جنيف 15 فبراير
الأمير طلال يرعى الاحتفال بتسليم جائزة برنامج الخليج العربي العالمية

* الرياض الجزيرة
يرعى صاحب السمو الملكي الامير طلال بن عبدالعزيز رئيس برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الامم المتحدة الانمائية (أجفند AGFUND) يوم الثلاثاء 15 فبراير 2000م الاحتفال الذي يقام في مقر الامم المتحدة بجنيف بمناسبة تسليم جائزة برنامج الخليج العربي العالمية للمشروعات التنموية الرائدة للجهات التي فازت مشروعاتها بالجائزة في فروعها الثلاثة في عامها الاول 1999م.
وكان سمو الامير طلال قد اعلن في شهر نوفمبر الماضي المشروعات الفائزة بجائزة البرنامج في عامها الاول وقد فاز مشروع الاقراض الصغير في غزة فلسطين الذي نفذته منظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أنروا) بجائزة الفرع الاول المخصصة لمشروعات المنظمات الدولية والاقليمية في مجال محاربة الفقر من خلال التدريب وتقديم القروض صغيرة الحجم.
كما فاز مشروع النهوض بمجال الاعمال في اوساط الريفيات الذي نفذته في ولاية كارناتاكا/ الهند جمعية (اويك AWAKE) بجائزة الفرع الثاني المخصصة للمشروعات التي نفذتها الجمعيات الاهلية في مجال تدريب المرأة الريفية للاعتماد على الذات واما في الفرع الثالث الذي يعنى بالمشروعات التي نفذها افراد في مجال تأهيل اطفال الشوارع والمشردين ودمجهم في المجتمع فقد فاز مشروع (أمازاد AMIZADE FRIENDSHIP)، الذي نفذه في مدينة سانتا ريم البرازيل دانيال ويس DANIEL A WEISS.
وسيقدم سمو الامير طلال للجهات التي فازت مشروعاتها مكافآت مالية ودروعا وشهادات تقدير وتبلغ قيمة جائزة الفرع الاول 150 الف دولار والفرع الثاني 100 الف دولار والفرع الثالث 50 الف دولار.
وتضم لجنة الجائزة في عضويتها عددا من الشخصيات العالمية البارزة وهم: الدكتور احمد محمد علي رئيس البنك الاسلامي للتنمية والدكتور فيدريكو مايور المدير العام السابق لمنظمة اليونسكو والبروفسير محمد يونس المؤسس والمدير الاداري لبنك غرامين والدكتور يوسف سيد عبدالله المدير العام لصندوق اوبك للتنمية الدولية وريجوبيرتا مينشو توم سفيرة اليونسكو سابقا للمساعي الحميدة للثقافة والسلام (حائزة على جائزة نوبل للسلام).
وقد وجهت الدعوات لحضور الاحتفال الى عدد من الشخصيات العالمية وممثلي المنظمات الدولية والاقليمية والجهات الاهلية والسفراء والاعلامين الى جانب اعضاء لجنة الجائزة وممثلي الجهات الفائزة بالجائزة.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

الجنادرية 15

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved