Wednesday 9th February, 2000 G No. 9995جريدة الجزيرة الاربعاء 3 ,ذو القعدة 1420 العدد 9995



إصدارات

صدور العدد الجديد من مجلة الخدمة المدنية
* الرياض عبيد العتيبي:
صدر عن وزارة الخدمة المدنية العدد 260 من مجلة الخدمة المدنية الذي استهل بخبر إقرار الميزانية العامة للدولة للسنة المالية 14201421ه وصدور ثلاثة مراسم ملكية للميزانية العامة، هذا بالإضافة إلى بعض الأخبار المتعلقة بالوزارة، كما جاء في لقاء معالي وزير الخدمة المدنية الأستاذ محمد الفايز حيث تحدث فيه عن العديد من الجوانب الإدارية وأشياء من حياته الشخصية.
أما تقرير العدد فكان حول أكاديمية نايف العربية للعلوم الأمنية من حيث أقسامها وأهدافها والإدارات والمرافق المساندة لها في أداء دورها.
هذا بالإضافة إلى العديد من المقالات والزوايا الثابتة.
***
عدد جديد من (الثقافة الصحية)
صدر مؤخرا العدد 52 من مجلة الثقافة الصحية التي تصدر شهريا عن مستشفى قوى الامن بالرياض بالتعاون مع مؤسسة روناء للاعلام المتخصص.
وقد حفل العدد بموضوعات متنوعة كان ابرزها ندوة المجلة التي ناقشت قضية الاكتئاب النفسي: التشخيص والوقاية والعلاج ,, وشارك فيهانخبة من استشاريي الطب النفسي السعوديين، الذين تناولوا المشكلة من حيث حجمها واسبابها وسبل الوقاية منها,.
وفي مناسبة حلول العام 2000م وهو العام الذي قررته منظمة الصحة العالمية موعدا نهائيا لاستئصال مرض شلل الاطفال في العالم يستعرض الدكتور امين مشخص المنسق الوطني لبرنامج شلل الاطفال بوزارة الصحة الجهود العالمية الرامية الى ازالة البؤر القليلة في العالم وخصوصا في قارتي آسيا وافريقيا والتي مازالت تعاني من شلل الاطفال.
ويناقش العدد الجديد من (الثقافة الصحية) ايضا مشكلة انتشار امراض تسوس الاسنان بين اطفال المدارس في المملكة العربية السعودية ووسائل الوقاية منها وعلاجها، وفي موضوع آخر تستعرض الدكتورة مضاوي بنت سعيد اوجه الرعاية الصحية الخاصة بطالبات المدارس.
هذا بالاضافة الى الابواب والزوايا الثابتة التي تتابع احدث مستجدات الطب عالميا وتعرضها القارىء باسلوب لطيف واخراج انيق.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

الجنادرية 15

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved