Monday 7th February, 2000 G No. 9993جريدة الجزيرة الأثنين 1 ,ذو القعدة 1420 العدد 9993



س، ج,, الحاسوب

س، ج,, الحاسوب برنامج النورتن يعطل جهازي وكيف أختار مزود الخدمة المناسب ؟
- بادئ ذي بدء أشيد بصحيفتكم المتميزة وبالذات صفحتكم التي استفاد منها المحترفون والمبتدئون . مشكلتي الطويلة تتمثل في ان لدي جهازاً وأستخدم NORTON UTILITIES منذ فترة طويلة وقد واجهت المشكلة التالية وهي عندما أقوم بتشغيل الجهاز تبدأ مرحلة تحميل برامج (الستارت اب) يتجمد الجهاز لفترة طويلة فأقوم باستخدام Ctrl+Alt+Delete ويظهر لي أن البرنامج التالي لا يستجيب Main not responding فأقوم بإنهاء البرنامج ثم أحاول حل المشكلة باستخدام برنامج System file checker فأقوم بإعادة تثبيت الملف من السي دي الرئيسي وتعود لي هذه المشكلة في كل مرة أقوم بتشغيل الجهاز تقريبا فهل يعني ذلك أنني لم أقم بالحل المناسب مع أنني قمت بفحص الجهاز ببرنامج Disk Doctor المرفق مع برامج النورتون وببرنامج scan disk الخاص بالويندوز ولكن لم يظهر لي أي مشكلة .
وليد الغنوم - بريد إلكتروني
- الأخ/ وليد الغنوم نشكر لك رسالتك المطولة والثناء على الصفحة ونعتذر لاختصارنا الرسالة.
اولاً : تذكر آخر برنامج قمت بتركيبه على جهازك فقد تكون المشكلة منه اذ يمكن حذفه او إعادة تركيبه لنسخ الملفات الناقصة ولإعادة تهيئته . والذي يبدو لي من رسالتك انه توجد مشكلة في إحدى ملفات برنامج NORTON التي يتم تحمليها عند بدء التشغيل . اذ يمكن القيام بتشغيل برنامج التسجيل Registry Editor لتتم عملية ايقاف تشغيل الملفات التابعه لبرنامج Norton ويتم ذلك بالتالي : يمكن الانتقال الى قائمة ابدأ/تشغيل Start / Run ثم كتابة امر تشغيل برنامج التسجيل وهو REGEDIT وسيتم تشغيل البرنامج ثم الانتقالHKEY_LOCAL_MACHINE Software ثم النقر على أي مجموعة برامج تتضمن اسم Norton ويتم حذفها بالكامل وبعد اجراء ذلك يتم إغلاق برنامج التسجيل وإعادة تركيب برنامج NORTON UTILITIES .
***
من هو أفضل مزود خدمة
- نشكر لكم جهودكم الواضحة في عملكم من أجل تطوير مجتمعنا وتثقيفه في مجال الحاسب وسؤالي اشتريت جهازا جديدا بمواصفات عالية ولوحة ألام من نوع Pentium-III 550 Gigabyte ورام 64 مع مودم كريتف 56 وفاكس مودم وأنا مشترك الآن مع أحد مزودي الخدمة ومع أنني كنت امتلك جهازا قديما من نوع MMX233 الا أنني ألاحظ ان الجهاز القديم كان أسرع من ذلك فما السبب . ونوع المودم المستخدم لدي جينيوس 56 وأرجو منكم مساعدتي على اختيار موفر خدمة تنصحني بالاشتراك معه مع ملاحظة أنني من منطقة القصيم مدينة الرس وكما تعلم نحن حديثي عهد بالإنترنت فارجو مساعدتي بإعطائي عددا من أسماء موفري الخدمة مرتبة على حسب الأفضلية .
بندر بن عبد الله الحربي - الرس
- الأخ/ بندر . نشكرك على رسالتك ونؤكد لك بان سرعة الاتصال بالإنترنت ليس لها علاقة اطلاقاً بسرعة الكمبيوتر خاصة وان كلا الجهازين يعملان بمعالج بنتيوم وقد يرجع أسباب البطء الى نوعية بطاقة الاتصال الهاتفي المودم MODEM وهو ما نؤكد عليه دائماً اذ ان اختيار بطاقة الاتصال المناسبة وذات النوعية المعروفة تشكل دوراً في تحسن الاتصال من سرعة ارسال واستقبال المعلومات رغم ما نواجهه من رداءة الخطوط الهاتفية الذي نأمل من شركة الاتصالات بان تعالج هذه المشاكل مع مقسم الإنترنت .اما حول اختيار مزود خدمه مناسب فلا أستطيع ان احدد أي جهة نظراً لتفاوت الخدمة والسعر بينهما ولكن بشكل عام كلما اصبح عدد المشتركين لدى أي مزود للخدمة اقل بالنسبة لعدد المنافذ لديهم كانت عملية الاتصال أسرع واسهل من أي جهة اخرى . ولصعوبة نشر كافة اسماء مزودي الخدمة عبر هذه الزاوية لذلك يمكن زيارة موقع محرك البحث العربي (أين) www.ayna.com الذي يتضمن قائمة باسماء مزودي الخدمة بالمملكة العربية السعودية وختاماً نقدر لك مشاعرك الطيبة تجاه الصفحة والزاوية ونتمنى بان نكون عند حسن الظن . وياهلا .
***
الجديد في عالم الكمبيوتر
المعالج PROCESSOR هو جزء من المكونات المادية لجهاز الكمبيوتر وهو المقياس الحقيقي لاداء الكمبيوتر وقد تطورت صناعة المعالج ووصل الى سرعات عالية. لذلك يمكن للجميع زيارة مواقع اشهر مصنعي المعالجات في الإنترنت على العناوين التالية :
شركة انتل INTEL WWW.INTEL.COM شركة AMD
WWW.AMD.COM ويمكن الاطلاع على كل جديد في هذا المجال .
جديد المواقع
يمكن للقراء الأعزاء الذين يتابعون مهرجان (هلا فبراير) الذي تنظمه دولة الكويت هذه الأيام ان يتابعوا احداث المهرجان في الإنترنت على الموقع التالي
: www.halafebruary2000.com
تواصل
وصلتني رسائل إلكترونية من بعض القراء الأعزاء وهم كالتالي:
الأخ/ سلطان سليمان طارق - بريد إلكتروني.
الأخ/ إبراهيم المحاسن - بريد إلكتروني وسيتم طرح الإجابة على أسئلتهم قريباً وياهلا بالجميع .
ويسرنا تلقي اسئلتكم واستفساراتكم وارائكم وطلباتكم على بريد الصفحة التالي: evillage*suhuf.net.sa اوعلى الفاكس رقم 4871063و4871064
خالد عبد الرحمن البكر
للمراسلة albkr2000*hotmail.com

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

الجنادرية 15

أيام في أرض دولة فلسطين المحررة

منوعـات

لقاء

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

الطبية

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved