Saturday 5th February, 2000 G No. 9991جريدة الجزيرة السبت 29 ,شوال 1420 العدد 9991



اعتبره ثمرة لجهود الأمير سلمان
الأمير المعتز بن سعود: اختيار الرياض عاصمة الثقافة تقدير دولي لنهجها الرائد

* واشنطن واس
أكد صاحب السمو الملكي الامير المعتز بن سعود مدير عام مكتب الحرس الوطني لدى الولايات المتحدة الامريكية ان اختيار مدينة الرياض لتكون عاصمة للثقافة العربية لعام 2000م انما هو تجسيد لدور المملكة العربية السعودية المرموق في مجال الثقافة.
وقال سموه في تصريح لوكالة الانباء السعودية ان هذا الانجاز يعد تعبيرا عن النهضة الثقافية الشاملة القائمة على اسس اسلامية راسخة والتي تشهدها المملكة العربية السعودة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني يحفظهم الله.
وعد سموه اختيار المملكة العربية السعودية عاصمة للثقافة العربية لعام 2000م تقديرا دوليا للنهج الثقافي المتميز والرائد من الاوساط الثقافية في العالم ممثلة في منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) لما وصلت اليه بلادنا الغالية من تقدم في كافة مناحي الحياة وبخاصة المجالات العلمية والثقافية والتقنية مما جعلها مصدرا للاشعاع الدائم.
واشار سمو الامير المعتز بن سعود إلى ان هذا الاختيار انما هو ايضا ثمرة للجهود المخلصة والصادقة لصاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض الذي كان خلف كل انجاز تحقق لها حتى غدت وفي زمن قياسي الواجهة الحضارية والثقافية للمملكة العربية السعودية.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

الجنادرية 15

أيام في أرض دولة فلسطين المحررة

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved