Saturday 5th February, 2000 G No. 9991جريدة الجزيرة السبت 29 ,شوال 1420 العدد 9991



الزوار مبدين اعجابهم بأنشطة وفعاليات جنادرية 15
فرقة الدحة تشدنا وعازف الربابة أطربنا

* الجنادرية - جريد الجريد
في جولتنا اليومية في ارجاء الجنادرية التقينا بعدد من الزوار ونقلنا آراءهم حول ما شاهدوه في الجنادرية حيث التقينا في البدء مع المواطن مسفر القحطاني الذي عبر عن سروره بما شاهده مؤكدا انه سبق ان حضر عدة مهرجانات سابقة الا ان القائمين على المهرجان يحرصون على تقديم شيء جديد كل عام.
وعن اداء الفرق الشعبية اكد انها تميز المهرجان وعن طريقها نستطيع معرفة فلكلوراتنا الشعبية بالمملكة موضحا ان فرقة الدحة من القريات تعتبر مميزة بطريقتها ونحرص على مشاهدتها.
اما الزائر عارف درزي الشمري فقال: الجنادرية عبارة عن فيلم شامل يعرض تراثنا وحضارتنا من مختلف مدن ومحافظات المملكة ودائما احرص على زيارة المهرجان انا واولادي لتمكينهم من التعرف على حياة الآباء والاجداد عن قرب وبهذه المناسبة اود ان اشكر القائمين على هذا المهرجان على حسن التنظيم والتنويع المستمر.
ويقول المواطن النشمي محمد العايد: الجنادرية عرس سنوي يحتفل به من خلال عروضه المميزة واجنحته التي من خلالها نتعرف على تطوير العديد من الاجهزة والمؤسسات الحكومية واحب ان اشيد بفكرة الاجنحة الخاصة بامارات المناطق والتي تعرض كل ما تحتويه تلك المناطق من آثار وحرف وحضارة.
اما بدر العردان مدير عام كليات البنات بحائل والذي التقينا به في احد الاجنحة فقال: احرص دائما على زيارة المهرجان خاصة الاجنحة والمعارض واهم شيء اهتم به تلك النشرات التي توزعها الاجنحة والمعارض فهي بالنسبة لي حصيلة معلوماتية مهمة احتفظ بها وقد بدأت من العام الماضي بتنظيم ارشيف خاص بتلك النشرات والكتيبات لدي بمنزل حسب جهتها فهي مفيدة وتحتوي الكثير من المعلومات عن وزاراتنا ومؤسساتنا ومناطق المملكة.
وقال المواطن خالد سعيدان الخالدي: كل شيء بهذه التظاهرة جميل ويستحق الزيارة واحرص بزيارة المهرجان كل عام الا ان هناك نقطة اتمنى من القائمين على المهرجان اخذها بعين الاعتبار وهي تحديد ايام للعوائل حيث اننا نرغب بزيارة هذا المكان بصحبة العائلة وهذا يساعدنا خاصة وان ايام النساء تعاني صعوبة انتظار الاسرة وقد تحدث حالات فقد للاطفال لا سمح الله.
واهم شيء اركز عليه هو زيارتي الحرفيين فلديهم بعض الحرف التي يصعب مشاهدتها في غير هذا المكان.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

الجنادرية 15

أيام في أرض دولة فلسطين المحررة

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved