Saturday 5th February, 2000 G No. 9991جريدة الجزيرة السبت 29 ,شوال 1420 العدد 9991



عودة الرئيس من الخارج تحسم الأمر
وزير الدفاع الإندونيسي يطلب من الجنرال ويرانتو الاستقالة

* جاكرتا الوكالات
قال وزير الدفاع الاندونيسي جوونو سودارسونو امس الجمعة انه طلب من قائد القوات المسلحة السابق الجنرال ويرانتو الاستقالة من مجلس الوزراء لكنه اضاف ان شيئا لن يحدث الى ان يعود الرئيس عبدالرحمن عبدالواحد من جولته الخارجية بعد تسعة ايام.
واضاف جوونو قائلا للصحفيين نفذت طلب الرئيس,,, لابلاغ ويرانتو ان عليه ان يستقيل,, لم أتلق ردا وفي وقت سابق من هذا الاسبوع قال عبدالواحد الذي يقوم بجولة في اوروبا انه يجب على ويرانتو الذي يتولى منصب وزير التنسيق لشؤون السياسة والامن ان يستقيل من مجلس الوزراء بعد ان ربط تحقيق رسمي بينه وبين فظائع ارتكبت العام الماضي في تيمور الشرقية عندما كان لا يزال تحت الحكم الاندونيسي.
وهزت هذه الخطوة البلاد مما اثار مخاوف من انها قد تثير انقلابا يطيح عبدالواحد الذي اصبح اول رئيس لاندونيسيا ينتخب بطريقة ديمقراطية قبل ثلاثة اشهر تقريبا.
وقال جوونو في مؤتمر صحفي مقتضب اتفقنا على ان ننتظر الى ان يعود الرئيس في الثالث عشر من فبراير وانا أحث الجميع على التحلي بالصبر.
ويرفض ويرانتو حتى الان التزحزح عن منصبه رغم ان محللين كثيرين يقولون ان ايامه في الحياة السياسية في اندونيسيا اصبحت معدودة على ما يبدو مع افتقار العسكريين الى القوة او الرغبة في القيام بانقلاب رغم عدم رضاهم عن الطريقة التي يعامل بها الجنرال المتقاعد الذي كان له نفوذ قوي في السابق.


رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

الجنادرية 15

أيام في أرض دولة فلسطين المحررة

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved