Saturday 5th February, 2000 G No. 9991جريدة الجزيرة السبت 29 ,شوال 1420 العدد 9991



نظراً لوجود شركات غير مؤهلة تمنحها
إنشاء لجنة جديدة بهيئة المواصفات والمقاييس للإشراف على منح شهادات الايزو في المملكة

* الرياض عبدالعزيز العيسى
شكلت الهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس لجنة جديدة مختصة بمراقبة وتقييم الشركات المانحة لشهادات الجودة الايزو للمصانع والشركات الوطنية ووضع ضوابط وتشريعات تضمن استحقاقها لتلك الشهادات.
صرح بذلك لالجزيرة سعادة الدكتور خالد بن يوسف الخلف مدير عام الهيئة حيث قال ان اللجنة الجديدة تم تكوينها بعد دراسة تبين منها كثرة وتعدد الشركات التي تمنح شهادة الايزو وهي غير مؤهلة لذلك وستقوم تلك اللجنة بتقييم تلك الشركات والشركات الممنوحة لها الشهادة بحيث يتم اعتمادها من الهيئة لتكسب المصانع الوطنية ثقة اكبر.
واضاف سعادته بان اللجنة ستقوم بالاشراف المباشر على الشركات الصناعية التي تم منحها شهادة الايزو للتأكد من تطبيق المواصفات والشروط والاسس العلمية لمتطلبات الشهادة كذلك نتابع متطلبات علامة الجودة الخاصة بهيئة المواصفات والمقاييس السعودية للمصنع التي منحتها الهيئة بشكل دوري ومفاجىء للتأكد من تنفيذ متطلبات الجودة حيث يتم التقييم لهذه المصانع سنويا وفي حالة استمرارها يتم تجديد شهادة علامة الجودة لها.
واجاب سعادته حول سؤال لالجزيرة عن امكانية منح شهادة علامة الجودة السعودية لمصانع غير سعودية بقوله نعم تمنح الهيئة مصانع غير سعودية فقد تم منح 7 مصانع من دولة الامارات العربية المتحدة ومصانع اخرى من دولة الكويت والبحرين ونجد ازدياد الاقبال على مواصفات الهيئة نظرا لاهميتها ومساعدتها في دخول منتجاتها لدى الجمارك السعودية.
يذكر ان الهيئة بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية تعتزم انشاء اول مختبر في اسواق مدينة الرياض لتقدير بقايا المبيدات في الخضروات والفواكه الطازجة.
كما تدرس اقامة مختبرات اخرى مشابهة في بقية مناطق المملكة حيث انتهت الهيئة مؤخرا مجموعة من المواصفات القياسية للخضروات والفاكهة الطازجة لضمان سلامة الاغذية.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

الجنادرية 15

أيام في أرض دولة فلسطين المحررة

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved