Saturday 5th February, 2000 G No. 9991جريدة الجزيرة السبت 29 ,شوال 1420 العدد 9991



ضمن نشاطاتها فى الرياض الثقافية
جامعة الملك عبد العزيز تعقد ندوة عن الطباعة والكتاب السعودي

* جدة احمد العلي:
ضمن المشاركة في احتفالات اختيار الرياض عاصمة للثقافة العربية لعام 2000 نظمت جامعة الملك عبد العزيز ممثلة في كلية الآداب والعلوم الانسانية اللقاء العلمي الأول الذي تنظمه الجامعة تحت رعاية معالي مدير الجامعة أ, د غازي بن عبيد مدني.
وفي تمام الساعة الحادية عشرة صباحا افتتحت الندوة الاولى والتي كانت بعنوان الطباعة والكتاب في المملكة من روافد الثقافة العربية , شارك في اللقاء سعادة ا,د عباس صالح طاشكندي عميد شؤون المكتبات وسعادة أ,د, يحيى محمود جنيد عضو مجلس الشورى,وادار الندوة أ,د هشام عبد الله العباس الاستاذ بقسم المكتبات والمعلومات بكلية الاداب والعلوم الانسانية بالجامعة.
وقد دار الحوار حول موضوع الطباعة وصناعة الكتب وتاريخ الطباعة ودور الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود طيب الله ثراه في دفع عجلة الطباعة والمكتبات وتنشيط حركة النشر كما استعرض المشاركون الكتب ودورها في نشر الثقافة وكيف ان الرياض كانت وما تزال الاكثر انتاجاً ونشراً للكلمة المطبوعة حيث تستحوذ على 80% من المنشور في المملكة.
كما دارت الندوة حول الثقافة ودورها في إثراء الحياة الانسانية بالعلوم والمعرفة والدور البارز التي تقوم به في عملية تقويم السلوك الانساني لدى الافراد.
وقد قدم للندوة سعادة عميد كلية الآداب والعلوم الانسانية أ,د, اسماعيل بن خليل كتبخانة وذلك بحضور معالي مدير الجامعة أ,د غازي مدني وبحضور معالي أ,د محمد عبده يماني وعدد من اعضاء هيئة التدريس بالجامعة والمهتمين وجمع غفير من طلاب جامعة الملك عبد العزيز.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

الجنادرية 15

أيام في أرض دولة فلسطين المحررة

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved