Thursday 3rd February, 2000 G No. 9989جريدة الجزيرة الخميس 27 ,شوال 1420 العدد 9989



في الجولة قبل الأخيرة هل ينتهي دوري الأولى اليوم ,,,؟!

* كتب ناصر الفهيد
تقام عصر اليوم الخميس الجولة قبل الاخيرة لدوري الدرجة الاولى لكرة القدم,, جولة حاسمه قد تنهي الدوري قبل أوانه عندما تعلن عن الصاعدين والهابطين وتبقى الجولة الاخيرة بلا طعم!!
كل شيء وارد اليوم ومتوقع ايضا,, فالمرشحان الانصار والقادسية في مهمة سهلة والمنافسان على الهبوط سقط احدهما بشكل كبير يحتاج من خلاله لمعجزة بالبقاء والمنافس الثاني امامة مهمة مستحيلة وهو التعاون الذي سيلعب خارج ارضه امام المنافس على الصعود القادسية!
نجرانxهجر
في نجران يستضيف نجران صاحب المركز الثامن ضيفه هجر صاحب المركز الثالث,, نجران يبحث عن الابتعاد وهذا الشيء لن يتحقق سوى بفوزه اليوم لان هناك من ينتظر تعثره وهو التعاون الذي يتمسك بخسارة نجران لابقاء آماله في النجاة من الهبوط,, ولهذا نجران طامع اليوم بالفوز او التعادل على اقل تقدير لكي يكون بمأمن حتى الجولة القادمة او اعلان بقائه في حالة خسارة التعاون اليوم,,هجر يبحث عن الاستمرار في المنافسة على الصعود وهذا لايتأتى الا بالفوز وحده لان اي تعثر له سيمنح منافسيه الضوء الاخضر لضمان الصعود ومن هنا فهو يريد المواصلة في المنافسة او القفز للوصافة في حالة فوزه وتعثر منافسه الفادسية بالتعادل او الخسارة!!فمن يحقق مراده,,, ؟!
أحدxالعروبة
في المدينة يستضيف الجريح احد ضيفه فارس الشمال العروبة,.
احد ضمن الهبوط بنسبة 99,5% بعد تعثره في مبارياته الأخيرة واصبح يحتاج لمعجزة نستطيع ان نقول عنها إنها بصيص من الامل وهي فوزه في مباراتيه وتعثر التعاون ونجران في مباراتيهما وعندها سيكون له فرصة البقاء بلعب مباراة فاصلة امام نجران!!! امل يبدو صعب المنال ولكن سيلعب احد على امل لعل وعسى في هذه الجولة!
العروبة الذي كان منافساً على الصعود سقط في مبارياته الاخيرة وخسر اهم تسع نقاط جعلته يبقى في مركزه الرابع ويبتعد عن المنافسين على الصعود وبالتالي تلاشت آماله تماماً الا مع حدوث معجزة له ايضا مثل احد وهي خسارة القادسية وهجر مبارياتهما وفوزه في مبارياته وعندها يلعب مباراة فاصلة مع القادسية لتحديد الصاعد!!
امل من المستحيلات ولكن يظل فرصة يلعب من اجلها ابناء الشمال,.
القادسيةxالتعاون
في الخبر يستضيف القادسية الوصيف ضيفه جريح بريدة وشيخ اندية الاولى فريق التعاون صاحب المركز التاسع,القادسية اصبح قريبا من الصعود وهو يتمثل في فوزه اليوم وتعثر هجر او فوزه بمباراتيه دون النظر لهجر!, اما التعاون فهو في وضع حرج للغاية ويحتاج لحظوظ كبيرة في البقاء تتمثل في فوزه بمباراتيه وتعثر نجران في احدى مباراتيه,, اما غير ذلك من فوزه وفوز نجران فالتعاون سيهبط لانه الآن ينظر لمباريات منافسيه.
التعاون كان قريباً من الابتعاد في الجولة السابقة ولكنه فرط بها عندما خسر من الفتح بهدفين لهدف وفقد بالتالي اسهماً كبيرة من حظوظه بالبقاء.
فرصة التعاون صعبة لان القادسية لن يرضى بغير الفوز بديلا وهو يلعب على ارضه بينما التعاون مستواه متدنٍ وسيكون غير قادر على المواجهة,, ومن هنا ربما تحدد هذه المباراة الصاعد الثاني والهابط الثاني!!!
فماذا يقدم الفريقان؟!
الفتحxالخليج
في الاحساء يستضيف فريق الفتح الذي عاد بقوة في الجولات الثلاث وحقق تسع نقاط غالية ضيفه القادم من سيهات فريق الخليج.
الفتح المباراة تعتبر له كتحصيل حاصل حيث اصبح بأمان من الهبوط وله آمال ضعيفة في الصعود,, اما الخليج فهو في خطر من الهبوط حيث يحتاج لثلاث نقاط من احدى مباراتيه لضمان الابتعاد اذا استمرت الفرق التي تلاحقه بالانتصارات,, بينما لو خسر التعاون فسيكون الخليج بمأمن حتى لو خسر اليوم وهو الشيء الذي استبعده حيث من المتوقع فوز الخليج لعدم اهمية المباراة للفتح,فهل يهرب الخليج وينجو بجلده ام يرفض ابناء الاحساء ذلك ويبقون في دائرة الخطر؟!

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

الفنيــة

الاقتصادية

متابعة

الجنادرية 15

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved