Thursday 3rd February, 2000 G No. 9989جريدة الجزيرة الخميس 27 ,شوال 1420 العدد 9989



الدفاع المدني: اكتمال الاستعدادات والخطط الاستراتيجية اللازمة لموسم حج هذا العام

* الرياض واس:
أوضح مدير عام الدفاع المدني الفريق محمد بن علي السحيلي ان الدفاع المدني اكمل الترتيبات والاستعدادات اللازمة لحج هذا العام 1420ه وذلك تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية وبمتابعة مباشرة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشؤون الامنية وجه بتشكيل قوة من الآليات الحديثة وقوة بشرية لخدمة ضيوف الرحمن حفاظا على امنهم وسلامتهم ومنعا لحدوث اي طارئ لاسمح الله.
وقال الفريق محمد بن علي السحيلي في تصريح لوكالة الانباء السعودية انه في ضوء هذه التوجيهات الكريمة فقد اكمل جهاز الدفاع المدني كافة الاستعدادات والخطط الاستراتيجية لمواقع الدفاع المدني الخاصة بالمخيمات الجديدة التي استحدثت بأمر من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين حفظهما الله وذلك للقضاء على سلبيات الخيام التقليدية القديمة مما جعل الدفاع المدني يعيد النظر في تنظيم المواقع وفقا للمستجدات والتنظيمات الجديدة التي راعت كافة المواقع والاماكن الاكثر ازدحاما وخاصة في منطقة منى حيث تم تجهيز منطقة منى تجهيزا كاملا لمنع حدوث اي حريق او اية طارئ لاسمح الله.
واشار الفريق محمد السحيلي إلى ان المعدات الحديثة مثل قاذفات الرغوة وسيارات الاطفاء والانقاذ السريعة وغيرها من المعدات الحديثة تم وضعها في الاماكن المخصصة التي تحتاج إلى ذلك خاصة الاماكن المزدحمة.
وقال انه في ظل الظروف الجوية المتوقعة من هطول الامطار فإنه قد تم بحمد الله التركيز هذا العام على مواجهة السيول والامطار وايلائها جانبا من الاهمية كذلك مواجهة الازدحام الشديد فوق كبري الجمرات وتغطية هذه المواقع بالقوة الآلية والبشرية المناسبة.
وأضاف إننا في الدفاع المدني نكثف جهودنا لمواجهة اي طارئ مشيرا إلى ان الدفاع المدني يملك قوة مساندة اضافية في حالة الحاجة اليها مشيرا إلى انه تم تنظيم كافة مناطق المشاعر المقدسة منطقة منى وعرفات ومزدلفة وغطتها بالآليات والمعدات الحديثة اضافة إلى تدعيمها بالقوة البشرية المناسبة.
وألمح الفريق السحيلي ان توجيهات سمو وزير الداخلية وسمو نائبه وسمو مساعده تؤكد على تغطية جميع منافذ المملكة البرية والبحرية والجوية والطرقات المؤدية لمكة المكرمة بخدمات الدفاع المدني.
وأوضح ان التوعية في الحج اخذت نصيبها من الاهتمام وبالذات تجربة توعية الحجاج في اوطانهم بالتعاون مع سفارات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين.
وأكد الفريق السحيلي في ختام تصريحه ايضا على ان طائرات الدفاع المدني لديها خطة متكاملة وشاملة سيتم تنفيذها هذا العام من خلال مراقبة الطرق وجميع الحوادث ومتابعتها وتغطيتها التغطية الكاملة والتدخل السريع في حالة حدوث اي طارئ لاسمح الله.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

الفنيــة

الاقتصادية

متابعة

الجنادرية 15

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved