Tuesday 1st February, 2000 G No. 9987جريدة الجزيرة الثلاثاء 25 ,شوال 1420 العدد 9987



تنفيذاً لتوجيهات سمو ولي العهد
اللجان العامة لمهرجان الجنادرية أكملت استعدادها

* الرياض واس
استكملت جميع الاستعدادات الخاصة بانطلاقة فعاليات الدورة الخامسة عشرة للمهرجان الوطني للتراث والثقافة الذي ينظمه الحرس الوطني يوم غد الاربعاء وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الامير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني الرئيس الاعلى للمهرجان.
وقد انهت اللجان العامة للمهرجان اعمالها لتنفيذ نشاطات هذه الدورة التي تتضمن هذا العام عروضاً تراثية وندوات ثقافية وفعاليات فنية تقدم في القرية الشعبية في الجنادرية طيلة ايام المهرجان الذي يستمر لمدة اسبوعين.
ومن هذه النشاطات عروض في السوق الشعبي في الجنادرية والمزرعة وساحة الالعاب الشعبية وصالة العروض الفنية والشعر الشعبي واجنحة المؤسسات الحكومية وامارات المناطق وعروض الفروسية وسباق التحمل.
كما سيشتمل النشاط الثقافي لهذا العام على العديد من الندوات والمحاضرات والأمسيات الشعرية.
وسيكون موضوع الاسلام والشرق المحور الرئيسي لفعاليات النشاط الثقافي لهذا العام بالاضافة لعدد من الندوات والمحاضرات التي يشارك بها عدد من كبار المثقفين والمفكرين في العالمين العربي والاسلامي والأمسيات الشعرية لعدد من الشعراء السعوديين والعرب.
كما يشمل المهرجان نشاطاً ثقافياً نسائياً يتضمن ندوة بعنوان المرأة المسلمة في ادبيات النهضة والتنوير,, نقد وتقديم وندوة الاسرة المسلمة في خضم العولمة وامسيات ادبية تشارك فيها مجموعة من الاديبات السعوديات والعربيات.
ويختتم النشاط الثقافي فعالياته بأمسية شعرية لصاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل امير منطقة عسير.
ويشتمل حفل افتتاح المهرجان علىحفل سباق الهجن الرئيسي والحفل الخطابي والفني الذي سيتم فيه تكريم الشخصية الثقافية السعودية التي تم اختيارها لهذا العام وهو الفريق متقاعد يحيى عبد الله المعلمي.
كما ستلقى في الحفل قصيدة للشاعر الدكتور صالح بن سعيد الزهراني وقصيدة نبطية للشاعر العميد خلف بن هذال العتيبي.
كما يعرض الاوبريت الغنائي الذي كتب كلماته الشاعر عبيد دخيل الله الدبيسي ولحنه الفنان صالح الشهري ويشارك في ادائه نخبة من كبار الفنانين السعوديين هم طلال مداح ومحمد عبده وعبادي الجوهر وعبد المجيد عبد الله ورابح صقر وخالد عبد الرحمن وراشد الفارس.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

لقاء

نوافذ تسويقية

القوى العاملة

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved