Tuesday 1st February, 2000 G No. 9987جريدة الجزيرة الثلاثاء 25 ,شوال 1420 العدد 9987



متفرقات

علاج السكري
* مكة المكرمة احمد الحربي:
ينظم مركز الدراسات العليا لطب الأسرة والمجتمع بمكة المكرمة يوم غد الاربعاء محاضرة طبية بعنوان الادوية الفموية الجديدة لعلاج السكري يلقيها مدير مركز السكري والغدد الصماء بمستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة الدكتور خالد طيب وذلك بمقر المركز بشارع الستين.
وأبان مدير مركز الدراسات العليا الدكتور سمير بن عوض الصبان ان هذه المحاضرة تأتي ضمن النشاط الاسبوعي لاطباء الدراسات العليا والرعاية الصحية الاولية لتعريفهم بالمستجدات الطبية واحدث العلاجات لكافة التخصصات.
ترشيح مديري مدارس
* المدينة المنورة مروان قصاص:
اعلنت إدارة التعليم بمنطقة المدينة المنورة عن بدء الترشيح لاختيار مديري ووكلاء المدارس للعام الدراسي القادم 1421/1422ه وفق الشروط وضوابط الاختيار عن طريق مديري المدارس والمشرفين التربويين، وذلك وفق الشروط والضوابط المحددة لذلك.
واوضح رئيس شعبة الادارة المدرسية احمد داغستاني بضرورة مراعاة ومطابقة الشروط وتحري الدقة اللازمة للترشيح وان الرغبة وحدها لا تفي ولابد من توفر الشروط في مجملها وهي ان يكون المرشح قد امضى 4 سنوات في التدريس وان يكون حاصلا على شهادة جامعية كحد أدنى وان يكون قد حاز على تقدير لا يقل عن جيد جدا في الاعوام الثلاثة السابقة للترشيح، وحدد نهاية شهر ذي الحجة القادم كآخر موعد لتلقي الترشيحات.
كما دعت شعبة الادارة المدرسية مديري ووكلاء المدارس خارج المدينة المنورة الى تعبئة الاستمارات الخاصة بالنقل وارسالها للادارة في موعد اقصاه نهاية شهر ذي الحجة القادم.
جوازات - تكثيف
* الطائف هلال الثبيتي:
كثفت جوازات محافظة الطائف حملاتها التفتيشية في عدد من المواقع داخل الاحياء السكنية والاسواق اوضح ذلك العميد سعيد احمد الغامدي مدير جوازات محافظة الطائف، مبينا ان الحملات التفتيشية ما زالت مستمرة حتى تتمكن من القضاء على ظاهرة مخالفي انظمة الاقامة والعمل، مشيرا الى ان الفترة القادمة سوف تشهد تكثيفا اكبر خاصة اننا مقبلون على موسم الحج خصوصا ان محافظة الطائف تشهد في مثل هذه الايام عبور عدد من الحجاج القادمين من جهات مختلفة للمحافظة.
وبيّن الغامدي ان المراكز التابعة لجوازات محافظة الطائف قد اكملت استعدادها لموسم الحج، وان هناك مراكز موسمية سوف يبدأ العمل بها في غرة شهر ذي القعدة، وقد جهزت هذه المراكز بآليات ووسائل سلامة.
شرطة الطائف استعداد
* الطائف - هلال الثبيتي:
بدأت شرطة محافظة الطائف استعدادها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام لهذا العام 1420ه وذلك بتكثيف دورياتها الامنية على الطرق المؤدية الى المحافظة طريق الجنوب، طريق الطائف الرياض وكذلك داخل المحافظة.
أوضح ذلك مدير شرطة محافظة الطائف اللواء عبدالمحسن صالح السمير مؤكدا في تصريحه ان هذه الخدمات التي تقدمها شرطة محافظة الطائف لحجاج بيت الله الحرام انما هو ناتج طبيعي لحرص حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني وسمو وزير الداخلية وسمو نائبه ومتابعة من مدير الامن العام الفريق أسعد عبدالكريم الفريح لتقديم افضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام سواء عن طريق الجنوب او عن طريق الطائف الرياض وسوف تمتد هذه الخدمات الامنية حتى طريق السيل وكذلك طريق الهدا
بحث نظم السلامة
* الدمام الجزيرة:
تعقد اللجنة المشتركة لسلامة المستودعات والمكونة من ممثلين عن اللجنة التجارية بالغرفة واصحاب المستودعات ومديرية الدفاع المدني وامانة الدمام يوم السبت القادم اجتماعا لمناقشة اوضاع السلامة والوسائل الكفيلة لايجاد انظمة شاملة لمنع الحوادث في المستودعات.
د, إبراهيم بن عبدالله المطرف امين عام الغرفة اوضح بأن اللجنة في هذا الاجتماع الذي تستضيفه الغرفة ممثلة بادارة اللجان سوف تناقش سبل تنفيذ انظمة الرش في المستودعات بما يتناسب وانواع واحجام هذه المستودعات ونوع البضاعة المخزنة,, مشيرا الى ان تشكيل هذه اللجنة جاء على ضوء المرئيات التي تقدم بها رجال الاعمال من اصحاب المستودعات واعضاء اللجنة التجارية حول انظمة الرش والبحث عن افضل الانظمة المراد وضعها في المستودعات.
افتتاح معملين للحاسب
* المدينة المنورة مروان عمر قصاص:
صدر قرار معالي مدير الجامعة الاسلامية الدكتور صالح بن عبدالله العبود بتأمين معملين حاسب آلي لتعليم الطلاب مواد القرآن الكريم واللغة العربية من خلال اجهزة الحاسب الآلي مما سيكون له الاثر الطيب على طلاب الشعبة ان شاء الله تعالى والجدير بالذكر انه تنفيذا لهذا القرار فقد تم الانتهاء من توريد وتركيب معملين خاصين مجهزين بأحدث أجهزة الحاسب الآلي التي يبلغ عددها في كل معمل 42 جهاز حاسب آلي للطلاب وجهاز تحكم من قبل المدرس,, بلغت تكلفتها الاجمالية (450) ألف ريال هذا وقد تم افتتاح هذه المعامل وهي جاهزة للاستفادة منها.
طلاب القصيم تدريب
* بريدة سليمان الفندي:
انطلاقا من الدور الهام الذي يلعبه مركز التنمية الاجتماعية بمنطقة القصيم في مجال تنمية وخدمة المجتمع واستمرارا للتعاون فيما بين المركز ومختلف القطاعات والمؤسسات يقوم مجموعة من طلاب قسم الاجتماع بكلية العلوم العربية والاجتماعية بفرع جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية بالقصيم بالتدريب في المركز لاكتساب المهارة والخبرة في مجالات العمل الاجتماعي وذلك كل يوم اثنين من الفصل الجامعي الحالي.
وقد التقى الطلبة صباح امس الاثنين مدير المركز الاستاذ عبدالعزيز بن صالح الدباسي الذي رحب بهم ولمشرف عليهم الدكتور حمدي منصور وقدّم لهم شرحا عن المركز واهدافه والاعمال والمهام التي يضطلع بها وصحبهم في جولة على ارجاء المركز ثم اجتمع الطلاب مع الاخصائيين الاجتماعيين بالمركز واطلعوا على طبيعة العمل ميدانيا وتم وضع جدول برنامج عمل للطلاب بالتعاون مع المركز, والطلاب الذين يتم تدريبهم هم: فائز البدراني، نهار الشمري، بدر العنزي، محمد العتيبي، محمد الحبيل، نادر العتيبي، سعد العتيبي، عبدالرحمن العتيبي.
عيادة طبية بالدمام
* الدمام شيخة العبدالهادي:
تقوم العيادة الطبية بكلية العلوم للبنات بالدمام بالفحص المبكر لما قبل الزواج للامراض الوراثية للطالبات اليوم الثلاثاء، وذلك مساهمة من الكلية في نشر الوعي الصحي كما سوف يعرض فيلم عن الاسعافات الاولية والانعاش القلبي والرئوي بالعيادة,, من جانب آخر وفي نفس اليوم تُلقي الاستاذة فائقة الاداريسي ندوة في القاعة الكبرى بالكلية بعنوان (المقبلات على الزواج) وسوف تختم الندوة بالاجابة على اسئلة الحضور.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

لقاء

نوافذ تسويقية

القوى العاملة

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved