Tuesday 1st February, 2000 G No. 9987جريدة الجزيرة الثلاثاء 25 ,شوال 1420 العدد 9987



4 غارات إسرائيلية كرد فعل هستيري لمقتل عقل
مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 4 آخرين في جنوب لبنان

* صور - لبنان أ,ف,ب:
افاد مصدر في قوى الأمن ان 3 جنود اسرائيليين قتلوا امس الاثنين واصيب أربعة آخرون بجروح من بينهم اثنان في حال الخطر في هجوم نفذه حزب الله على المنطقة التي تحتلها اسرائيل في جنوب لبنان.
واضافت المصادر ان مجموعة كوماندوس تابعة لحزب الله اطلقت النار على وحدة اسرائيلية متمركزة في العزية في القطاع الاوسط من المنطقة المحتلة مما ادى الى مقتل جنديين واصابة خمسة آخرين بجروح.
هذا وقد اثار مقتل العميل الاسرائيلي عقل هاشم تفاعلات عسكرية وسياسية في إسرائيل بلغت ذروتها فيما ذكره راديو تل ابيب من ان اسرائيل نقلت رسالة شديدة اللهجة الى سوريا عبر الولايات المتحدة باعتبارها مسؤولة عن التصعيد الاخير في جنوب لبنان وذلك دون ايضاحات اخرى.
وعلى المستوى العسكري عقد الليلة الماضية اجتماع على الحدود الاسرائيلية مع لبنان شارك فيه افرايم سنيه نائب وزير الدفاع وانطوان لحد قائد الجيش العميل في الجنوب بالاضافة الى قائد المنطقة الشمالية.
وجرى خلال الاجتماع تقييم الاوضاع على ضوء مقتل العميل الاسرائيلي.
ووصف قائد المنطقة الشمالية عملية القتل بانها استمرار للتصعيد الذي طرأ مؤخراً على نشاطات حزب الله في جنوب لبنان والذي مازال مستمراً منذ بضعة اسابيع على حد قوله.
وذكر الراديو ان قائد الجيش العميل في الجنوب انطوان لحد وعدداً من كبار ضباطه قد طالبوا اسرائيل بالرد على عملية حزب الله التي اسفرت عن مقتل عقل هاشم.
وفي الوقت نفسه اعرب نبيه ابو ربيع قائد القطاع الشرقي في الجيش العميل عن اعتقاده بان انسحاب قوات الاحتلال من جنوب لبنان سيكون خطأ.
هذا وشنت الطائرات الحربية الاسرائيلية قبل ظهر امس اربع غارات جوية على اقليم التفاح استهدفت محيط بلدات سجد ومجرى نبع الطاسة والجبل الرفيع,, والقت الطائرات خلالها ثمانية صواريخ جو/ ارض ولم تتوافر معلومات عن حجم الاضرار او الاصابات.
واعلنت المقاومة الوطنية اللبنانية في بيان اصدرته امس ان مجموعة من رجالها هاجمت صباح امس موقعاً اسرائيلياً مستخدمة الاسلحة الصاروخية وقذائف الهاون.
وتمكنت من تحقيق اصابات مؤكدة في صفوف عناصر الموقع بالاضافة الى تدمير بعض الدشم والتحصينات المحيطة به.
وعلى صعيد اسرائيلي آخر شكك وزير السياحة الاسرائيلي امنون شاحاك امس الاثنين بجدوى الغارات التي تشنها اسرائيل على البنى التحتية الاقتصادية في لبنان غداة مقتل عقل هاشم الرجل الثاني في ميليشيا جيش لبنان الجنوبي العميلة لاسرائيل في عملية تبناها حزب الله اللبناني.
وقال شاحاك - وهو قائد سابق للاركان في الجيش الاسرائيلي - للاذاعة الاسرائيلية: ان عقل كان هدفاً لسنوات طويلة,, ولا اعرف اذا كانت الهجمات على البنى التحتية ستكون كافية لوقف مثل هذه العمليات التي يقوم بها حزب الله.
وكان شاحاك يعلق على دعوة وزير الدفاع السابق عضو حزب الليكود موشى ارينز عبر الاذاعة نفسها لشن مزيد من الغارات على البنى التحتية الاقتصادية في لبنان لتوفير الامن لشمال اسرائيل والحزام الامني التي تحتله الدولة العبرية في جنوب لبنان.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

لقاء

نوافذ تسويقية

القوى العاملة

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved