Tuesday 1st February, 2000 G No. 9987جريدة الجزيرة الثلاثاء 25 ,شوال 1420 العدد 9987



مجلس الوزراء يوافق على تبادل الإعفاء الضريبي مع أمريكا بشأن التشغيل الدولي للسفن والطائرات
خادم الحرمين الشريفين ينوّه بعمق العلاقات والتعاون بين المملكة وإندونيسيا لخدمة القضايا الإسلامية

* الرياض واس
رأس خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر أمس الاثنين في قصر اليمامة بمدينة الرياض.
وفي مستهل الجلسة أطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس على فحوى المباحثات التي اجراها أيده الله مع أخيه فخامة الرئيس عبدالرحمن عبدالواحد رئيس الجمهورية الاندونيسية التي تناولت العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف المجالات لصالح الشعبين الشقيقين بالاضافة الى استعراض الاوضاع على الساحتين الاسلامية والدولية.
ونوه خادم الحرمين الشريفين بعمق العلاقات والتعاون القائم بين البلدين لخدمة القضايا الاسلامية وقال: ان المملكة العربية السعودية ودولة اندونيسيا الشقيقة بما تتمتعان به من مكانة اسلامية قادرتان باذن الله تعالى على مواصلة الجهود والعمل باخلاص تجاه كل ما فيه خير للاسلام والمسلمين وذلك من خلال علاقاتهما المميزة والتعاون المشترك مشددا حفظه الله على ضرورة تضافر الجهود بين كل المسلمين لدعم قضاياهم العادلة في مختلف المحافل الدولية وبما يحقق لهم التقدم ليكونوا كما وصفهم الله سبحانه وتعالى: خير أمة اخرجت للناس.
وبين معالي وزير الاعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي في بيانه لوكالة الانباء السعودية عقب الجلسة ان المجلس بعد ان استعرض عددا من الموضوعات على الساحتين العربية والدولية وجملة من التقارير المحلية اصدر القرارات التالية:
اولا: تطبيق قرار المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الصادر في دورته العشرين القاضي باعتماد قرارات وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون في اجتماعهم الثامن عشر الذي عقد في مدينة العين خلال الفترة من 24 25/7/1420ه.
ثانيا:
1 تفويض صاحب السمو الملكي وزير الخارجية او من ينيبه بالتوقيع على مشروع مذكرة تفاهم بشأن المشاورات الثنائية بين وزارة خارجية المملكة العربية السعودية ووزارة خارجية الجمهورية الايطالية بالصيغة المرفقة بالقرار.
2 تقوم وزارة الخارجية برفع النسخ النهائية الموقعة لاستكمال الاجراءات النظامية.
ثالثا:
1 تفويض صاحب السمو الملكي الرئيس العام لرعاية الشباب او من ينيبه بالتباحث مع الجانب اليمني لاعداد مشروع اتفاقية تعاون ثقافي وشبابي ورياضي بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة الجمهورية اليمنية والتوقيع عليه في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار.
2 تقوم الرئاسة العامة لرعاية الشباب برفع النسخة النهائية الموقعة لمشروع الاتفاقية المشار اليها لاستكمال الاجراءات النظامية.
رابعا: الموافقة على اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة الولايات المتحدة الامريكية بشأن تبادل الاعفاء الضريبي بينهما على الدخل المتحقق من التشغيل الدولي للسفن او الطائرات الموقع عليها في مدينة الرياض في الثالث من شهر رمضان من العام 1420ه بالصيغة المرفقة بالقرار.
وقد اعد مشروع مرسوم ملكي بذلك.
خامسا: وافق المجلس على تعيين موظفين في المرتبة الرابعة عشرة على النحو التالي:
1 تعيين سمو الامير بدر بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود على وظيفة وكيل الوزارة المساعد لمراقبة الايرادات بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة المالية والاقتصاد الوطني.
2 تعيين المهندس جمال بن بكر حريري على وظيفة وكيل امين العاصمة المقدسة للخدمات بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الشؤون البلدية والقروية.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

لقاء

نوافذ تسويقية

القوى العاملة

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved