Tuesday 1st February, 2000 G No. 9987جريدة الجزيرة الثلاثاء 25 ,شوال 1420 العدد 9987



خدمة جديدة على الجوال
تخيل أنك تحمل الإنترنت بين يديك

* *الرياض حمد البدراني
هل من الممكن ان يكون بمقدار انسان حمل مليارات الصفحات والصور والبرامج وغيرها من مكونات شبكة الانترنت بين يديه, الجواب ببساطة نعم وذلك بفضل ظهور اجيال جديدة من الاجهزة الكفية او ماتسمى في بعض الاحيان الجيبية التي تتيح التواصل مع جميع المعلومات المتوفرة على الشبكة وجلبها لاسلكيا الى جهازك عن طريق الهاتف الجوال ووفق اشتراك محدد مع تلك الشركات التي تطور تلك التقنيات.
وتناقلت مصادر اعلامية على الانترنت البيان الذي اصدرته احدى الشركات المتخصصة في تصنيع الاجهزة الكفية المحمولة عن ظهور خدمات جديدة اطلق عليها اسم Mobile Id تمكن المستخدم من الحصول على كل مايطلبه من معلومات عبر الاتصال اللاسلكي لتفتح بذلك المزيد من الابواب التي كانت مقتصرة فقط على استخدام بعض الخدمات فقط كالحصول على البريد الالكتروني او اهم عناوين الاخبار.
وسيكون حجم الشاشة الخاصة بتلك الاجهزة في حدود بوصتين فقط تمكن حتى المهتمين بالحصول على نتائج كرة القدم والنتائج الرياضية بشكل عام الحصول عليها ومتابعة نتائج فرقهم المفضلة بشكل فوري.
وسيتضمن الجهاز الجديد برمجيات معينة من تلك الشركة لتسهل من عمليات التصفح والارتباط بالمواقع المتخصصة في توفير تلك الاخبار التي يحتاجها المستخدم للجهاز, وسيتعين على المستخدمين الحصول على اسم معرف وكلمة سرية للولوج الى تلك الخدمة عن طريق الاشتراك في شركات تتيح الدخول اللاسلكي على الانترنت.
يذكر ان خدمة الانترنت الجوال كانت مقتصرة في السابق على اجهزة معينة لا توفر الا بعض الخدمات كالبريد الالكتروني اما الآن فانه بفضل تلك الاجهزة والخدمات والبرمجيات الخاصة بها اصبح بمقدور الشخص الحصول على كل ما يريده من معلومات وتنزيلها ببساطة الى تلك الاجهزة الجديدة.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

لقاء

نوافذ تسويقية

القوى العاملة

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved