Tuesday 1st February, 2000 G No. 9987جريدة الجزيرة الثلاثاء 25 ,شوال 1420 العدد 9987



الإنترنت توسع الهوة بين الدول الغنية والفقيرة

* دافوس أ,ف,ب
اظهرت دراسة نشرت يوم الخميس الماضي في اطار منتدى دافوس الاقتصادي ان رؤساء الشركات متفائلون بشأن نمو أعمالهم خلال السنوات المقبلة لكنهم يعتبرون ان ثورة الانترنت قد تؤدي الى اتساع الهوة بين الدول الغنية والدول الفقيرة.
واعرب 91% من اصل الف رئيس شركة شملهم الاستطلاع الذي اجرته شركة برايس ووترهاوس كوبرز للاستشارات عن ثقتهم بنمو شركاتهم خلال السنوات الثلاث المقبلة.
وجاء في ملخص لهذه الدراسة ان 50% من رؤساء الشركات يعتبرون ان النمو المتواصل لانترنت سيؤدي الى اتساع الهوة بين الدول المتطورة والدول النامية,, ورأى 38% في المقابل ان الفجوة ستضيق.
وفي استطلاع آخر شمل رؤساء الشركات الاوروبية تبين ان ربعهم يعتبر ان اوروبا متخلفة كثيرا عن الولايات المتحدة في مقاربتها بشأن فرص الاعمال عبر شبكة انترنت مع انهم توقعوا ارتفاعا كبيرا في هذا المجال.
وتشكل المكاسب والامكانات الجديدة التي توفرها هذه الشبكة احد مواضيع منتدى دافوس هذه السنة والذي افتتح أمس ويستمر ستة ايام.
واعتبر 90% من رؤساء الشركات الذين شملهم الاستطلاع في العالم ان تواصل نمو التجارة عبر انترنت رهن بتطور المعايير الدولية في مجال حماية المعطيات الشخصية وسلامة العمليات ومصادقتها.
من جهة اخرى تبين من خلال هذه الدراسة ان 8% فقط من رؤساء الشركات الاوروبيين قالوا انهم يستخدمون شبكة انترنت بشكل جيد، في حين ان الغالبية 58% يقولون ان مهارتهم في هذا المجال محدودة او ضعيفة جدا.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

لقاء

نوافذ تسويقية

القوى العاملة

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved