Tuesday 1st February, 2000 G No. 9987جريدة الجزيرة الثلاثاء 25 ,شوال 1420 العدد 9987



أكثر من 40 ألف زائر,, ومشاركة 32 شركة ومؤسسة
الطابع الأكاديمي والتوعوي سمة معرض جامعة الملك فهد
برامج وأنظمة لأول مرة بالمملكة ودعم فني وتقني

* الظهران تركي القحطاني
حاسوبية الألفية الجديدة ,, كان هذا شعار المعرض السنوي الثامن عشر للحاسب الآلي الذي نظمته جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الأسبوع الماضي والذي افتتح فعالياته صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف نائب أمير المنطقة الشرقية.
وقد شارك بالمعرض اثنتان وثلاثون شركة ومؤسسة من المملكة بأحدث ما لديها من أجهزة وبرامج وتقنيات في مجال الحاسب الآلي وعلومه.
وبلغ عدد زواره أكثر من 40 ألف زائر.
وما كان يميز هذا المعرض عن غيره حسب اجماع العارضين والزائرين في لقاءات أجرتها معهم الجزيرة هو انه يحمل طابعا أكاديميا وتوعويا بعيدا عن الطابع الربحي وكان له الدور الأمثل في زيادة الوعي لدى المجتمع عن الحاسوب وتقنياته الحديثة.
الأستاذ سلطان فالح الدوسري صيدلي اشاد بالمعرض وحسن الاعداد والتنظيم من قبل الجامعة وقال: ان المعرض كان في مستوى العمل على زيادة ثقافة المجتمع وخاصة في مجال الحاسوب فمثلا الزائر حتى من خلال سؤاله واطلاعه على ما عرضته الجهات المشاركة يستطلع أشياء ويستزيد معلومات حول هذه التقنية التي لا مناص لنا من مواكبتها وتعلمها.
ويرى سلطان انه للأسف ان هناك بعض الشركات والمؤسسات قد لا تكون التوعية وزيادة ثقافة المجتمع أحد أهدافها ولكن يكون هدفها ربحيا فقط وهذا لا يساعدنا كمجتمع على مواكبة التطورات في هذا العصر خاصة في مجال الحاسوب.
الطالب ابراهيم عبدالله آل عوض طالب بجامعة الملك فهد وزائر للمعرض يقول: ان المعرض كان فرصة لكي اطلع على آخر ما توصلت اليه التكنولوجيا الحديثة في مجال الحاسب الآلي والانترنت.
ويضيف: كذلك لا أنسى الدورات الدراسية والمحاضرات العامة المصاحبة للمعرض والتي تنظمها الجامعة، فقد التحقت بإحدى الدورات التي تتكلم عن تطور الشبكة في الألفية الجديدة وتنظيم الجامعة لهذه الدورات يؤكد ان الجامعة تسعى لخدمة المجتمع وتوعيته بالحاسب ومجالاته المختلفة.
الأستاذ محمد عبدالواحد النبهاني موظف قال: ان المعرض ومحتوياته جيدة جدا وحركة البيع المستمرة تدل على ان المجتمع بأفراده لديه اليقين بأهمية الحاسب وتقنياته ويشير إلى ان هناك برامج حاسوبية كثيرة جدا عرضت في هذا المعرض وعلى درجة كبيرة من الجودة والدقة وهذا دليل على اهتمام الشركات والمؤسسات بما تقدمه للمجتمع.
الجزيرة كان لها لقاءات مع الجهات المشاركة بالمعرض فبداية اوضح المهندس ناصر بن سعيد العبيدي مندوب مؤسسة سوماك لتقنية المعلومات :ان هناك انظمة حاسوبية وبرمجيات تعرض لأول مرة على مستوى الشرق الأوسط في هذا المعرض مشيرا الى ان هذا المعرض ليس خاصا ببيع الأجهزة فقط ولكن هناك برامج وأنظمة خاصة للشركات والمؤسسات الكبيرة.
زيادة أسعار الحاسبات بعد تجاوز مشكلة عام 2000
الأستاذ راشد رسمي الواوي مندوب شركة الخليج للكمبيوتر يؤكد ان الاقبال على المعرض يزيد من سنة لأخرى مع زيادة الوعي التقني حول الحاسوب وتقنياته.
ويقول ان مبيعات الأجهزة والبرامج لهذا العام في المعرض كانت مرتفعة جدا نظرا لتجاوز الناس مشكلة عام 2000 الحاسوبية.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

لقاء

نوافذ تسويقية

القوى العاملة

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved