Sunday 30th January, 2000 G No. 9985جريدة الجزيرة الأحد 23 ,شوال 1420 العدد 9985



أسرهم متمردون أوغنديون
استقبال بهيج بعودة أطفال أوغنديين مخطوفين لبلادهم

* عنتيبي رويترز
عادت مجموعة من 21 اوغنديا من ضحايا الخطف الى الوطن اول امس وسط احتفالات بهيجة بعد ان قضوا شهورا او اعواما في اسر متمردي جيش الرب للمقاومة.
وقاد اسكيوزا ووندرا كازينو نائب الرئيس الاوغندي الاحتفالات التي اقيمت من اجل 15 طفلا وخمسة مراهقين ورضيع الذين وصلوا بطريق الجو الى اوغندا من السودان حيث كان يحتجزهم جيش الرب للمقاومة وهم ثوار اوغنديون اشتهروا باعمال الخطف والاغتصاب والتعذيب لآلاف الاطفال.
وقال كازينو للمجموعة سنفعل مافي وسعنا للم شملكم مع اقاربكم واصدقائكم, واود ان اقول لاقارب المخطوفين الذين مازال يحتجزهم جيش الرب للمقاومة لا تفقدوا الامل .
وكان الواحد والعشرون اول مجموعة يتم اعادتها للوطن منذ وقع السودان واوغندا اتفاقا في نيروبي في ديسمبر كانون الاول عام 1999 يهدف الى انهاء سنوات من الصراع على امتداد الحدود الشاسعة بينهما, ووعد الجانبان في الاتفاق بالكف عن مساندة جماعات المتمردين في الجانب الآخر.
وتم تسليم مجموعة اخرى من 54 مراهقا وطفلا الى صندوق رعاية الطفولة التابع للامم المتحدة يونيسيف ومكتب المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة في العاصمة السودانية الخرطوم وهم ينتظرون رحلة جوية تقلهم الى الوطن.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

أسواق وصيف

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.