Sunday 30th January, 2000 G No. 9985جريدة الجزيرة الأحد 23 ,شوال 1420 العدد 9985



في اجتماعها بغزة برئاسة عرفات
السلطة الفلسطينية تحذر المجتمع الدولي من خطورة استمرار المماطلات الإسرائيلية

* غزة د,ب,أ
دعت القيادة الفلسطينية المجتمع الدولي الى دفع عملية السلام قدما وتسريع المفاوضات البطيئة بين اسرائيل والفلسطينيين.
وحذر الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات خلال الاجتماع الاسبوعي لمجلس وزرائه ليل امس من خطورة استمرار المماطلة الاسرائيلية والتهرب من تنفيذ استحقاقات الاتفاق الانتقالي والنهائي، مضيفاً ان ذلك سيلحق ضرراً بالغاء بعملية السلام برمتها .
وقال عرفات ان المطلوب على المستوى الدولي هو دفع المفاوضات واستمرارها دون ابطاء بما يحقق انجاز الاستحقاقات الانتقالية واتفاق الاطار .
واشار البيان الصادر في ختام الاجتماع الى ان الفلسطينيين يشعرون بأنه يتم اهدار الوقت دون تحقيق اي تقدم حقيقي على طريق تنفيذ اعادة انتشار القوات الاسرائيلية في الضفة الغربية وتوقيع اتفاق اطار بين الجانبين,من جهته طالب كبير المفاوضين الفلسيطنيين صائب عريقات عقب الاجتماع المجتمع الدولي بضرورة ان يدعم الموقف الفلسطيني من اجل التسريع في الوصول الى حل دائم وشامل في المنطقة .
وقال عريقات للصحفيين ان المسألة في موضوع المفاوضات النهائية لا تتعلق بشكل واطار التفاوض بقدر ماهي بحاجة الى قرار سياسي اسرائيلي، تلتزم فيه اسرائيل بانسحابها من القدس والسماح بعودة اللاجئين والالتزام بالشرعية الدولية .
واعلن عريقات ان النية تتجه نحو تكثيف اللقاءات وبدء مفاوضات مكثفة بداية الاسبوع القادم بغية الوصول لاتفاق اطار ، منوهاً الى ان الجانب الفلسطيني سيبذل كل جهد من اجل ذلك .
وطالبت القيادة الفلسطينية في بيانها الادارة الامريكية برعاية هذه اللقاءات والمفاوضات المكثفة للتوصل الى تنفيذ الاتفاقات والاستحقاقات وصولاً الى انجاز الاتفاق حول الوضع النهائي .
من ناحية اخرى ادانت القيادة الفلسطينية التحرش الاسرائيلي المتعمد لعرقلة اعمال الترميم في الحرم القدسي الشريف ، وقالت ان هذه الاستفزازات سيكون لها عواقب وخيمة وخطيرة .

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

أسواق وصيف

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.