Tuesday 25th January, 2000 G No. 9980جريدة الجزيرة الثلاثاء 18 ,شوال 1420 العدد 9980



نادي الحزم يرد على رئيس الخلود
ألا تعلم أن من سمع ليس كمن رأى أيها الرئيس الصوري؟!
جماهيركم أول من أكد أحقية الحزم بالانتصار وإمكاناتنا تحت تصرفكم لإنقاذ ما يمكن إنقاذه

بعث نادي الحزم ممثلا في نائب رئيس النادي الاستاذ حماد البطاح برد على الحديث الذي أدلى به رئيس نادي الخلود الاستاذ خالد المزروع, ولأن الجزيرة للجميع فإننا ننشر الرد التالي:
سعادة مدير تحرير جريدة الجزيرة للشؤون الرياضية حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
إشارة الى ما نشر في جريدتكم العزيزة العدد 9974 الصادر يوم الاربعاء الموافق 13/10/1420ه على لسان رئيس مجلس ادارة نادي الخلود الأستاذ خالد غانم المزروع، حول تداعيات مباراة الحزم والخلود ضمن دوري أندية الدرجة الثانية لكرة القدم، وإيمانا منا بأن الحقيقة كالشمس لا يمكن حجبها بالغربال؛ يسرنا أن نضع بين أيديكم هذا التعقيب، آملين أن يرى طريقه للنشر في أقرب فرصة ممكنة.
أولا: في البداية أؤكد للجميع أن كل ما تحدث به الرئيس الصوري لشقيقنا نادي الخلود، ما هو إلا افتراء وكذب وتجن ولا يمت للحقيقة بصلة لا من قريب أو بعيد، وليعلم الجميع أن هذا الرئيس ونائبه الرئيس الفعلي لم يحضرا المباراة رغم وجودهما في الرس وذلك لإحساسهما وشعورهما بالهزيمة من أبطال الحزم قبل بداية المباراة؟! لذلك فضلا الانسحاب وتفادي ردة الفعل من جماهير ومحبي ناديهم، المغلوبين على أمرهم؟
ثم بعد ذلك فوجئنا بهذه التصاريح من شخص لم يحضر المباراة؟!
ثانيا: ان كل من حضر المباراة من جماهير شقيقنا نادي الخلود خرج بعد المباراة وهو راض عن مستوى التحكيم بقيادة أبوزندة حيث أدار المباراة بكل كفاءة واقتدار، وهذا ليس بغريب منه بسبب تعود الجماهير على اتقانه في كل ما يسند اليه من مباريات.
ثالثا: لقد قلل الرئيس الصوري لشقيقنا نادي الخلود من فوز ابطال الحزم عليهم، حيث ادعى ان هذا الانتصار تم بمساعدة الحكم وهذا مخالف للحقيقة بشهادة كل من حضر المباراة وشاهدها حيث استطاع ابناء الحزم فرض سيطرتهم وابداعهم داخل المستطيل الأخضر وتوجوا تفوقهم المطلق بثلاثة أهداف جميلة صفقت لها جماهير شقيقنا نادي الخلود قبل ان تصفق جماهير نادينا.
وبعد كل هذا الابداع يأتي من يقول ان الحزم فاز بمساعدة الحكم، ولكن قد نجد له العذر لأننا نتوقع ان الشخص الذي نقل له أحداث وتفاصيل المباراة، نقلها بصورة مخالفة للواقع الذي شاهده الجميع, وقد قيل ليس من رأى كمن سمع .
رابعا: لقد واصل هذا الرئيس الصوري افتراءاته عندما قال ان ضربة الجزاء غير صحيحة، وهو بذلك خالف الجميع، لأن الكل أجمع على جرأة الحكم أبوزندة لأنه احتسبها في وقت حساس من المباراة لكن قد نجد العذر لهذا الرئيس للمرة الثانية في عدم قبوله لقرار الحكم وذلك لسببين:
1 ان ادارة ولاعبي شقيقنا نادي الخلود حديثي عهد بهذا الدوري وبحكامه الدوليين، لأنهم كانوا في العام والأعوام التي قبله في دوري مكتب الرس يقوم بادارة مبارياتهم حكام مبتدئون تنقصهم الجرأة على احتساب ضربة جزاء على الفريق المهزوم في وقت حساس، لكن نقول لأشقائنا انكم مع مرور الوقت سوف تتعودون على مثل هذه القرارات الشجاعة والجريئة من قبل الحكام الذين يديريون مبارياتكم بشرط: أن تستطيعوا البقاء في دوري الدرجة الثانية، وعدم العودة الى دوري مكتب الرس؟!.
2 يمكن أن يكون من قص عليك تفاصيل وأحداث المباراة، لم ينقل الصورة التي كانت عليها طريقة وسبب احتساب ضربة الجزاء، رغبة منه في تخفيف الصدمة عليك من جراء الهزيمة ومضاعفاتها.
خامسا: يبدو أن من قام بقص أحداث المباراة عليك بعد نهايتها كان بارعا في نسج وتأليف العديد من الأحداث التي لم تقع في المباراة والتي نقلتها بدورك الى الصحافة حيث ذكرت ان أحد لاعبينا كان يستحق الطرد من المباراة والحكم تغاضى عنه؟! انه الكذب بعينه يا صاحبي فكم كنت أتمنى ان يترك من قص عليك أحداث المباراة التأليف والخيال ويخبرك عن مدافع فريقك الأيمن الذي كان يقوم بعمل اشارة لا أخلاقية ومنافية للآداب ويوجهها الى جماهير نادينا عندما يذهب لاحضار الكرة من مضمار الملعب وبعيدا عن أعين الحكم ومساعده؟!
سادسا: لقد استمر الرئيس الصوري لشقيقنا نادي الخلود في افترائه محاولة منه لتهدئة وامتصاص غضب جماهير ناديه، بسبب الخسائر المتتالية لفريقهم، لذلك حمل الخسارة من أبطال فريق الحزم للحكم بقوله لقد ذبحنا من الوريد الى الوريد! وكان بودي ان يكون الرئيس شجاعا ويعترف بأفضلية الحزم في المباراة وسيطرته المطلقة عليها وتفننه بتسجيل ثلاثة أهداف مع الرأفة.
لكن الشيء الذي يجب ان تفطن له جماهير شقيقنا الخلود ان فريقهم لعب في الدوري حتى هذا الوقت 11 مباراة، خسرها جميعا ما عدا مباراتين فقط؟!
فهل كان (أبوزندة) موجوداً كحكم في جميع المباريات الإحدى عشرة؟!
أترك الاجابة لجماهير شقيقنا المغلوبة على أمرها.
سابعا: ان الرئيس الصوري لشقيقنا الخلود واصل اتهاماته الملفقة على كل من له صلة بنادي الحزم حتى يفرغ ما بقلبه من كبت وغيظ وهذا مفيد نفسيا حتى مدرب الفريق اتهمه بتوجيه ألفاظ جارحة لفريقه اثناء المباراة، ولا أدري كيف سمع هذه الألفاظ وهو في بيته لم يحضر المباراة والحكم الرابع القريب جدا من مقاعد الاحتياط لم يسمعه؟!
ثم ان هذا المدرب الذي تقلل منه الآن، حاولت أنت شخصيا ومعك ادارتك ان تحصل على موافقة نادينا على اعارته لكم ليقودكم في تصفيات الصعود العام الماضي، حيث بعثتم بخطاب رسمي بذلك، لكن ادارة نادينا اعتذرت عن طلبكم هذا بسبب ارتباط الفريق الأول لكرة القدم بتصفيات كأس ولي العهد حفظه الله.
وليعلم الجميع ان نادي الحزم وقف وقفة رجال مع شقيقه نادي الخلود قبل وأثناء وبعد التصفيات في العام الماضي حيث وضعنا جميع امكاناتنا من ملاعب ومعسكر وحافلات تحت تصرفكم حرصا من ادارة نادينا على انجاح التصفيات وظهورها بالمظهر الممتاز لأن نادي الخلود كان يمثل محافظتنا الغالية علينا وبعد هذا كله تأتي وتبخس من حق نادينا وتسيء اليه عبر الصحف لكن عزاءنا في قول الشاعر إذا أنت أكرمت,,,,
ثامنا: لقد تغنيت بفوز فريقك علينا في الدور الأول من دوري الدرجة الثانية، ونحن لا نلومك لأننا نعرف ان هذا منتهى طموحكم، فكم كنا نتمنى أن يكون هذا الفوز دافعاً لكم ولفريقكم للرفع من معنوياتكم ونسيان خلافاتكم ومشاكلكم لمحاولة الصعود,, عفوا أقصد لمحاولة البقاء في دوري الدرجة الثانية، رغم وجود مشاكل وتكتلات في ناديكم، لكن كنا نقول لعل وعسى.
ولتعلم أنت وغيرك أن شقيقنا الخلود لم يكسب أي مباراة له في الدوري أمامنا منذ عام 1417ه إلا في هذه المباراة بعد أن تقابلنا تقريبا في 6 مباريات؟!
تاسعا: يا صاحبي أنت شخص ناقضت نفسك دون أن تنتبه وإلا كيف تقول وتدعي أن الحزم هو من يختار، وان الحكام هم من ساعدوا الحزم على صدارة الدوري، ثم تأتي وتقول ان الحزم فريق أبطال وهو فريق قوي ولا يحتاج الى مساعدة من الحكام، كلام متناقض الهدف منه معروف وهو محاولة التأثير على الحكام الذين يكلفون بادارة المباريات المتبقية والحاسمة والتي ينافس من خلالها فريقنا على تحقيق طموحه ومبتغاه وهو الصعود بإذن الله تعالى الى دوري الدرجة الأولى ومن ثم الممتاز، كما أنك من خلال كلامك السابق عن الحكام والتحكيم تحاول استعطاف الحكام لمساعدتكم على البقاء في دوري الدرجة الثانية وهذا ما نتمناه لكم وعدم العودة مجددا إلى دوري مكتب الرس، لكن يبدو أن الرحيل قد قرب والحنين للماضي عاد، ولتعلم أن الحكم لا يمكن ان يؤثر عليه أي شيء يجعله يبتعد عن خط العدل والانصاف, وفي الختام كم كنا نتمنى منك بدلا من هذه التصاريح والظهور الاعلامي والجهد المبذول في سبيل ذلك، ان تلتفت الى فريقك وتحاول أنت ومن معك انتشاله من ذيل الترتيب وابعاده عن خطر الهبوط لكي تسعد تلك الجماهير المتحمسة والصابرة على كل ما يحدث، وأنا عبر هذه الجريدة العزيزة علينا أقول ان ادارة نادي الحزم تضع كل امكانياتها وكل ما تملك تحت تصرف ادارة شقيقنا نادي الخلود بهدف مساعدتكم ومحاولة ابعادكم عن خطر الهبوط وتحقيق حلمكم بالبقاء بدوري الدرجة الثانية وانتشالكم من الوضع المحزن الذي لا يسر كل من ينتمي الى محافظة الرس الغالية.
وفي النهاية نقول:ما يصح إلا الصحيح والملزق يطيح .
حماد بن صالح البطاح
نائب رئيس نادي الحزم

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

ندوة الاوقاف

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الخدمة المدنية

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

لقاء

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.