Tuesday 25th January, 2000 G No. 9980جريدة الجزيرة الثلاثاء 18 ,شوال 1420 العدد 9980



إغاثة عاجلة لست قرى تابعة لبرشتينا

* برشتينا واس
قامت اللجنة السعودية المشتركة لاغاثة شعب كوسوفا والشسيشان ممثلة في قسم الاغاثة والمسح الميداني التابع لجمعية الهلال الاحمر مؤخرا بزيارة لاربعين عائلة من اسر الشهداء التي وصلت حديثا برشتينا في منازلهم وذلك لاعادة تأهيلهم وتقديم بعض المساعدات مثل اجهزة التدفئة والبطانيات والملابس والمواد الغذائية بالاضافة الى تقديم الرعاية الصحية.
وأوضح مدير القسم خالد بن صالح الحسن انه تتم ايضا تقديم المساعدات الاغاثية من مواد غذائية وبطانيات لاحدى الملاجئ التابعة للجنة السعودية المشتركة لاغاثة شعب كوسوفا والشيشان حيث بلغ عدد المستفيدين من هذه المساعدات في هذا الملجأ 739 شخصا.
واشار في تصريح لوكالة الانباء السعودية الى انه تم مؤخرا تقديم اغاثة عاجلة لست قرى تابعة للعاصمة الكوسوفية برشتينا حيث بلغ عدد العوائل المستفيدة من هذه الاغاثة من مواد غذائية وبطانيات 531 عائلة تضم 2955 فردا,.
وبين انه تم تعيين اخصائية اجتماعية لمتابعة حالات الايتام وابناء الشهداء والارامل والعجزة في قسم الاغاثة والمسح الميداني وذلك لاعادة تأهيلهم وتقديم المساعدات الاغاثية اللازمة لهم.
وافاد في ختام تصريحه ان قسم الاغاثة والمسح الميداني يقوم حاليا بتوزيع الخيام لثلاثمائة قرية تابعة للعاصمة الكوسوفية برشتينا قامت القوات الصربية بحرق منازلهم لافتا الى انه سيتم خلال الايام القادمة ان شاء الله توزيع 6088 بطانية على العوائل المحتاجة القادمة لبرشتينا حديثا وتقديم لهم 13,216 سلة غذائية تحتوي على ارز وزيت وفول ولحم معلب وتونة ومعكرونة وصابون غسيل ملابس وصابون جسم وشامبو وفرش ومعجون أسنان ومشابيك ملابس بالاضافة الى تقديم حليب الاطفال.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

ندوة الاوقاف

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الخدمة المدنية

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

لقاء

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.