Tuesday 25th January, 2000 G No. 9980جريدة الجزيرة الثلاثاء 18 ,شوال 1420 العدد 9980



أمير الشرقية يفتتح اليوم مدرسة الأمير سعود بن نايف بالدمام

* الدمام حسين بالحارث
يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية ظهر اليوم الثلاثاء مدرسة سمو الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز الابتدائية بحي الجامعيين بالدمام والتي أنشأتها شركة أرامكو السعودية.
وقد أعرب مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور صالح بن جاسم الدوسري عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز على رعايته لحفل افتتاح المدرسة مؤكداً أن هذا استمرار لتشجيعه وتقديره للعلم ولأبنائه الطلاب وإخوانه المعلمين ووجه شكره باسمه وباسم منسوبي التعليم على ذلك,, وأضاف بأن سموه سيعلن انطلاقة البدء بالكشف عن الطلاب الموهوبين بالمنطقة الشرقية وذلك أثناء تفضل سموه بافتتاح المدرسة ليكون طلاب المدرسة بداية الانطلاقة لطلاب المنطقة.
وقال مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور صالح بن جاسم الدوسري بأنها فرصة مباركة بأن يتم تدشين الانطلاقة من صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية صاحب أول جائزة للتفوق العلمي بالمملكة.
وأضاف أن الانطلاقة تعد امتداداً للخطط المطروحة للدولة أيدها الله في الاستثمار البشري ليكون الاستثمار في الموهوبين أنفس وأغلى استثمار، واستمراراً للدعم الكبير والمتواصل الذي يلقاه القطاع التعليمي من لدن سموه الكريم وسمو نائبه حفظهما الله وترجمة لجهود معالي وزير المعارف الدكتور محمد بن أحمد الرشيد.
وأشار الى أن الدراسة بدأت في المدرسة مع بداية العام الدراسي الحالي وهي أحدث مبنى مدرسي نموذجي أنشأته شركة ارامكو السعودية ويتسع 24 فصلاً دراسياً وبها قاعة متعددة الأغراض وقاعة للفنون التشكيلية ومختبر للعلوم وثلاث قاعات عمل للمعلمين وقاعة للاجتماعات وملاعب رياضية وترفيهية وغرف للإدارة وتم تزويدها بأحدث الأجهزة المساندة للتعليم بالإضافة إلى فصلين لضعاف السمع وعيوب النطق.
وأضاف مدير عام التعليم بأن بنك الرياض ساهم في تمويل معمل الحاسب الآلي ضمن التعاون بين القطاع الخاص لدعم البرامج التعليمية كما يتم تطبيق حصة نشاط الحاسب الآلي وحصة نشاط اللغة الإنجليزية ضمن الجدول المدرسي الصباحي بالإضافة إلى حصة نشاط أسبوعية, ويتم في المدرسة تدريس بعض المواد بواسطة سبورة نيولجي الإلكترونية كأول مدرسة حكومية بالمنطقة الشرقية تطبق ذلك وكذلك يتم فيها تطبيق نظام الجودة الإيزو 9002 ضمن ثلاث مدارس بمدينة الدمام ضمن خطة الإدارة العامة للتعليم لتعميم ذلك على بقية مدارسها تباعاً.
من ناحية أخرى أشار مدير مدرسة الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز الابتدائية فيصل بن محمد القو بأنها مناسبة كريمة من سموه الكريم الى أن يعلن انطلاقة البرنامج من مدرستنا التي تفخر بأنها تحمل اسما غاليا هو سمو الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز .
وأضاف لقد تم البدء في إعداد تصور كامل لذلك على طلاب الصف الرابع بالمدرسة في مرحلة للتعرف على الطلاب الموهوبين وفق نتائج الاختبارات المدرسية وسيطبق عليهم مقاييس القدرات الفعلية والتفكير والابتكار في قاعة الموهوبين بالمدرسة.
وأضاف بأن برنامج حفل الافتتاح يتضمن جولة لمرافق المدرسة تشمل الفصول الدراسية ومعمل الحاسب الآلي وفصول تدريب النطق الفردي المجهزة بأجهزة الكترونية حديثة وصعوبات التعلم وكما يطلع سموه على نشاط الطلاب ويشاهد عرضاً في الكاراتيه وسلاح المبارزة فيما يتضمن الحفل الخطابي القرآن الكريم فكلمة لسعادة مدير عام التعليم ثم أنشودة للوطن لطلاب الصف الخامس ثم كلمة رئيس أرامكو السعودية الأستاذ عبدالله بن صالح جمعة فقصيدة للطالب بدر خضير البراق ثم كلمة سمو الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز وأخيراً يتفضل سموه بتكريم الجهات التي ساهمت في برامج المدرسة.
وذكر الاستاذ علي محمد السفلان النائب الاعلى للرئيس للعلاقات الصناعية والشؤون بارامكو السعودية أن افتتاح مدرسة سمو الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز الابتدائية التي أنشأتها الشركة تمثل أحد جوانب التعاون المثمر وعلاقة العمل القائمة بين الشركة والادارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية لتنفيذ برنامج بناء المدارس الحكومية الذي تنفذه الشركة منذ عام 1953م، وتحرص على الاستمرار في تقديم كافة الخدمات المساندة للبرنامج، من تجهيزات وصيانة لجميع المدارس التي بنتها، والتي وصل عددها حتى الآن إلى مائة وأربع عشرة مدرسة بمختلف المراحل الدراسية، ويبلغ عدد الملتحقين فيها سبعة وستين ألف طالب وطالبة.
وأوضح الاستاذ أحمد الملحم مدير مكتب المدارس التي بنتها أرامكو السعودية انه بافتتاح مدرسة سمو الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز بالدمام يصل عدد المدارس التي قامت الشركة ببنائها الى مائة وأربع عشرة مدرسة، منها اثنتان وستون مدرسة للبنين واثنتان وخمسون مدرسة للبنات.
وذكر أن هذه المدرسة الجديدة، التي أنشأتها الشركة بحي الجامعيين بالدمام، تتكون من 24 فصلاً دراسياً ، وتستوعب 720 طالباً وتحتوي على مكتبة وقاعة كبيرة مجهزة ومتعددة الاغراض بالاضافة الى مرافق أخرى مساندة, وقد روعي في تصميمها وإنشائها أحدث المواصفات، ويتم تشغيلها وفق نظام تشغيل مطور.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

ندوة الاوقاف

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الخدمة المدنية

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

لقاء

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.