Tuesday 25th January, 2000 G No. 9980جريدة الجزيرة الثلاثاء 18 ,شوال 1420 العدد 9980



بوتين ينفي علاقة حرب الشيشان بانتخابات الرئاسة
القوات الروسية فشلت في زحزحة المدافعين عن غروزني من مواقعهم

* موسكو د,ب,أ
ذكرت قناة تلفزيون أو,آر,تي في موسكو ان القوات الروسية بدأت في ساعة مبكرة من صباح امس الاثنين محاولات لطرد القناصة الشيشان في العاصمة جروزني من مواقعهم فيما يستمر القتال العنيف من اجل السيطرة على ميدان مينوتكا بوسط المدينة.
وقالت أو,آر,تي ان الطائرات القاذفة تقلع تباعاً منذ الصباح من مقر قيادة القوات الروسية في القوقاز بموزدوك في اوسيتيا الشمالية لشن غارات ضد مواقع المتمردين في الشيشان.
ومن ناحية اخرى نفت قيادة القوات الروسية تقديرات لوسائل الاعلام تفيد بأن نحو 50 جندياً روسياً قتلوا منذ يوم امس الاول في الشيشان وادعت ان القوات الروسية تكبدت خمسة قتلى وثمانية جرحى فقط.
وكانت وسائل الاعلام الروسية قد شككت بشدة في التقديرات الرسمية المعلنة للخسائر البشرية في الشيشان واذاعت تحقيقات وتقارير تتضمن ادلة على ان حجم الخسائر الروسية اكثر بكثير مما هو معلن.
على صعيد روسي آخر اعلن القائم بأعمال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ان الحرب في الشيشان كانت قراراً من جانب العسكريين ولم تكن لاعتبارات سياسية، مشيراً في هذا الصدد الى ان الحرب في الشيشان ليس لها علاقة بالانتخابات الرئاسية التي تجرى في شهر مارس القادم.
من ناحية اخرى ذكرت شبكة سي ان ان الاخبارية الامريكية امس ان وسائل الاعلام الروسية ما زالت تصرّ على احراز القوات الروسية تقدما في المعارك البرية ضد المقاتلين الشيشان في جروزني على الرغم من المعارك الشرسة التي تدور بين القوات الروسية والمقاتلين الشيشان.
واشارت الشبكة الى ان كبار العسكريين الروس اعلنوا في الاسبوع الماضي ان القوات الروسية سوف تسيطر على جروزني خلال ايام الا انه يبدو ان العمليات العسكرية سوف تستغرق وقتاً طويلاً بسبب المقاومة من جانب المقاتلين الشيشان.
من ناحية اخرى تظاهر اللاجئون الشيشان في انجوشيا المجاورة لجمهورية الشيشان للمطالبةبوقف الحرب التي ادت الى قتل المدنيين وتدمير منازلهم وتشريدهم.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

ندوة الاوقاف

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الخدمة المدنية

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

لقاء

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.