Tuesday 25th January, 2000 G No. 9980جريدة الجزيرة الثلاثاء 18 ,شوال 1420 العدد 9980



في أوائل شهر ذي القعدة القادم
الأمير سلمان يرعى فعاليات المسابقة المحلية على جائزته لحفظة القرآن الكريم البنين والبنات

* الرياض الجزيرة
تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض، تنطلق بمشيئة الله تعالى في السادس من شهر ذي القعدة المقبل 1420ه فعاليات المسابقة المحلية على جائزة الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لحفظة القرآن الكريم للبنين والبنات لعام 1420ه التي ستنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والارشاد في مدينة الرياض، وتستمر إلى الرابع عشر من الشهر نفسه.
وقد بلغ عدد المتسابقين والمتسابقات في المسابقة 82 متسابقاً ومتسابقة في فروع المسابقة الخمسة، منهم 29 متسابقة، و3 متسابقات في الفرع الرابع، و11 متسابقة في الفرع الخامس.
أما بالنسبة للمتسابقين الذين يبلغ عددهم 53 متسابقاً، فقد بلغ عدد المتسابقين منهم في الفرع الأول 9 متسابقين، و10 متسابقين في الفرع الثاني، و10 متسابقين في الفرع الثالث، و12 متسابقاً في الفرع الرابع، و12 متسابقاً في الفرع الخامس.
كذلك تم تشكيل لجنة تحكيم للمتسابقين، تتكون من: الشيخ ابراهيم بن الأخضر علي القيم، والشيخ محمد مكي بن هداية الله عبدالتواب، والدكتور عبدالله بن علي بصفر، والدكتور ابراهيم بن سليمان الهويمل، والشيخ عبدالمحسن بن محمد القاسم، والدكتور عبدالله بن عبدالرحمن الشثري.
كما شكلت الوزارة لجنة تحكيم نسوية للمسابقة، لتحيكم المتسابقات، وتتكون من: رقية بنت محمد المحارب، ولولوة بنت عبدالكريم المفلح، وعزيزة بنت محمود حافظ، وعفاف بنت حمزة جعفر، وأريج بنت عيسى مريعاني، وطرفة بنت حسين الدوسري.
وتضم اللجنة التنفيذية للمسابقة كلاً من الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالرحمن السبيهين الأمين العام للمسابقة رئيس اللجنة المالية والادارية، والاستاذ سليمان بن محمد العُمري رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام، والأستاذ سعد بن صالح اليحيا رئيس لجنة المسابقات وشؤون التحكيم.
وتهدف المسابقة الى خدمة كتاب الله الكريم بما يليق بمكانته العالية، وربط الأمة به تعلماً وتعليماً، وتشجيع الشباب والناشئة من البنين والبنات على العناية بحفظ كتاب الله الكريم، واجادة تلاوته، ومعرفة معانيه، واعداد جيل صالح ناشئ على أخلاقه، وآدابه، وأحكامه، ملتزم بعقيدته.
وتتكون المسابقة من خمسة فروع، هي: الفرع الأول: حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التلاوة والتجويد، وتفسير الجزأين التاسع عشر والعشرين للبنين والثالث والرابع للبنات.
الفرع الثاني: حفظ القرآن كاملاً، مع التلاوة والتجويد.
الفرع الثالث: حفظ عشرين جزءاً من القرآن الكريم، مع التلاوة والتجويد.
الفرع الرابع: حفظ عشرة أجزاء من القرآن الكريم، مع التلاوة والتجويد.
الفرع الخامس: حفظ خمسة أجزاء من القرآن الكريم، مع التلاوة والتجويد.
وعن الجوائز والمكافآت التي تمنح للفائزين والفائزات ، فقد تم رصد 1,5 مليون ريال على نفقة سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز وسوف تصرف للفائزين: الأول، والثاني، والثالث من البنين والبنات في كل فرع من فروع المسابقة وفق التالي:
يمنح الفائز الأول في الفرع الأول مبلغ سبعين الف ريال، والثاني ثمانية وستين ألف ريال، والثالث ستة وستين ألف ريال، ويمنح الأول في الفرع الثاني خمسين ألف ريال، والثاني ثمانية وأربعين ألف ريال، والثالث ستة وأربعين ألف ريال، أما الفرع الثالث، فيمنح الأول فيه أربعين ألف ريال، والثاني ثمانية وثلاثين ألف ريال، والثالث ستة وثلاثين ألف ريال، ويمنح الأول في الفرع الرابع ثلاثين ألف ريال، والثاني ثمانية وعشرين ألف ريال، والثالث ستة وعشرين ألف ريال، ويمنح الفائز الأول في الفرع الخامس، عشرين ألف ريال، والثاني ثمانية عشر ألف ريال، والثالث ستة عشر ألف ريال.
كما سيتم صرف مكافأة قدرها 2,000 ريال لكل متسابق ومتسابقة ممن شاركوا، واستمعت لهم لجنة التحكيم، الى جانب ذلك سيتم تقديم حقيبة لكل متسابق ومتسابقة بداخلها مصحف جيب، وبعض الكتيبات والرسائل وفق الامكانات المتاحة، كما سيتم تقديم هدايا تقديرية باسم راعي الجائزة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض الى الجهات المرشحة للفائزين.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

ندوة الاوقاف

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الخدمة المدنية

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

لقاء

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.