Tuesday 25th January, 2000 G No. 9980جريدة الجزيرة الثلاثاء 18 ,شوال 1420 العدد 9980



في جلسة مجلس الوزراء بقصر السلام بجدة
خادم الحرمين يجدد التأكيد على الوقوف بجانب الأشقاء في سوريا
الاطلاع على أوجه النشاط والبرامج للاحتفاء باختيار الرياض عاصمة للثقافة العربية

* جدة واس
رأس خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر أمس الاثنين في قصر السلام بمحافظة جدة.
واطلع المجلس في مستهل الجلسة وبتوجيه كريم من الملك المفدى على تقرير شامل عن آخر التطورات لمجريات العملية السلمية في منطقة الشرق الأوسط على مختلف مساراتها وبخاصة المسار السوري / الإسرائيلي وما يواجهه من تعثر بسبب الموقف الاسرائيلي الذي لا يستجيب لمتطلبات السلام وفي طليعتها الانسحاب من الجولان العربية السورية المحتلة.
وجدد الملك المفدى في تعليقه في هذا الشأن وقوف المملكة العربية السعودية الى جانب الاشقاء في الجمهورية العربية السورية لنيل حقوقها كافة والوصول إلى سلام عادل وشامل في المنطقة وفق ما قررته الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن وما اتفق عليه في جميع المسارات نحو الوصول إلى السلام على أساس مبدأ الأرض مقابل السلام.
وقال معالي وزير الاعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة ان الملك المفدى حفظه الله دعا الولايات المتحدة الأمريكية بوصفها راعية السلام في المنطقة الى الضغط على اسرائيل بالالتزام بالمبادئ والضوابط التي استؤنفت على اساسها محادثات السلام معرباً عن تطلعه في أن تحقق الجولة المقبلة من المباحثات تقدماً ملموساً في طريق السلام.
وبين معالي وزير الاعلام ان المجلس اطلع من جانب آخر على مختلف أوجه النشاط والبرامج التي اعدتها مختلف الهيئات الحكومية والأهلية للاحتفاء باختيار مدينة الرياض عاصمة للثقافة العربية لعام 2000م من قبل المنظمة الدولية للتربية والعلوم والثقافة اليونسكو .
وأشار معاليه إلى أن خادم الحرمين الشريفين في الوقت الذي بارك فيه هذا الاختيار حث على اثراء هذه المناسبة المهمة بكل العطاءات الخيرة بما يتواكب مع ما أحرزته المملكة من تقدم في المجال الثقافي بوصفه أحد منجزات التنمية المباركة في المملكة العربية السعودية.
وأكد الملك المفدى أيده الله أن الدولة سعت وستسعى ضمن سياستها الى دعم وتطوير الثقافة وتوسيع دائرة انتشارها والعمل على دعم المؤسسات الثقافية ليتحقق لها التكامل المؤمل فيه.
وعبر أيده الله عن اعتزازه بأن ثقافة هذه البلاد مع مواكبتها لكل عوامل التطور والازدهار ظلت محافظة على هويتها الاسلامية العربية الأصيلة التي تعدها ركيزة لكل تقدم تنموي في المملكة.
وأشار معالي الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي في ختام بيانه الى ان المجلس استعرض أيضاً جملة من التقارير لمختلف الأحداث والموضوعات واتخذ من القرارات ما يلي:
أولاً: بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من صاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام المتعلقة ببروتوكول التحكم في النقل البحري للنفايات الخطرة والنفايات الأخرى عبر الحدود والتخلص منها.
وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم 25/22 وتاريخ 15/7/1420ه.
قرر المجلس ما يلي:
الموافقة على بروتوكول التحكم في النقل البحري للنفايات الخطرة والنفايات الأخرى عبر الحدود والتخلص منها بالصيغة المرفقة.
وقد أعد مشروع مرسوم ملكي بذلك.
ثانياً:
بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية ورئيس مجلس ادارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية المتعلقة بطلب معاليه تعديل جدول الأمراض المهنية الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم 877 لعام 1389ه.
قرر المجلس ما يلي:
1 الموافقة على تعديل جدول الأمراض المهنية الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم 877 وتاريخ 21/11/1389ه حسب الصيغة المرفقة.
2 يقوم مجلس ادارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية باتخاذ ما يلزم من قرارات لتنفيذ ما ورد في الجدول المذكور وتحديثه كلما دعت الحاجة إلى ذلك.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

ندوة الاوقاف

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الخدمة المدنية

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

لقاء

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.