Tuesday 25th January, 2000 G No. 9980جريدة الجزيرة الثلاثاء 18 ,شوال 1420 العدد 9980



وزير الإعلام البحريني يعلن في إطار الاحتفالات باليوم الوطني
البحرين تحقق المرتبة الأولى عربياً في مجال التنمية البشرية للعام الخامس على التوالي

* المنامة عبدالله المقحم
حققت دولة البحرين الشقيقة وللعام الخامس على التوالي المرتبة الاولى عربيا في مجال تنمية القوى البشرية.
أعلن ذلك سعادة وزير شؤون مجلس الوزراء ووزير الاعلام البحريني السيد محمد ابراهيم المطوع وذلك اثناء لقائه وفد الاعلام العربي الذي يزور البحرين بمناسبة احتفالاتها بيومها الوطني الثامن والعشرين.
وقال المطوع ان تنمية القوى البشرية تعني توفير الرعاية الصحية التعليمية للمواطن ورفع مستواه المعيشي.
واضاف ان التجربة التنموية في البحرين هي تجربة مميزة قامت على رؤية واضحة وفلسفة مستقرة اساسها تنمية الثروة البشرية لتقود التنمية الاقتصادية والحضارية بما يدفع خطوات التقدم في كافة المجالات الحياتية وبما يحقق الاستفادة المثلى من الامكانيات المتاحة فكان الانسان البحريني ومازال هو اساس التنمية وهدفها في آن واحد.
وفي المجال الاقتصادي اكد المطوع ان التنمية الاقتصادية في البحرين حققت المرتبة الرابعة على المستوى الدولي في مجال الحرية الاقتصادية وذلك بعد سنغافورة وهونج كونج ونيوزيلاندا وذلك وفقا للتقديرات الدولية التي اقرت بذلك الانجاز البحريني واعطت مكانة مرموقة للنظم الاقتصادية البحرينية وجعلتها بيئة مناسبة لاي استثمار دولي نتيجة لتكامل النظم القضائية وحرية تنقل الاعمال وحرية رأس المال.
وافاد وزير شؤون مجلس الوزراء البحريني ان البحرين تعيش مناخا استثماريا مناسبا بدرجة عالية حيث يستطيع المستثمر دخول اي مجال عملي بدون اي شريك بحريني وهو ما جعلها محط انظار الكثير من اصحاب رؤوس الاموال في المنطقة.
وبيّن المطوع ان ما حققته البحرين في مجالات التعليم النظامي ومحو الامية وفي ارتفاع معدلات الناتج المحلي وفي مجالات الرعاية الصحية ورفع مستوى المعيشة هو ما عملت من اجله الدولة خلال سنوات التنمية الماضية وهو ما حقق لها الريادة في الميدان التنموي البشري على الصعيد العربي بل قفز بها لتحتل المرتبة السابعة والثلاثين على المستوى الدولي.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

ندوة الاوقاف

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الخدمة المدنية

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

لقاء

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.