Tuesday 25th January, 2000 G No. 9980جريدة الجزيرة الثلاثاء 18 ,شوال 1420 العدد 9980



صرح بذلك امين عام الغرفة احمد بن خليفة مسلم العطا الله.
جنرال موتورز تعيد فحص كوابح سياراتها

* واشنطن واس
بدأت ادارة السلامة الفيدرالية الأمريكية التحقيق في مدى سلامة بعض طرازات السيارات التي تصنعها شركة جنرال موتورز الأمريكية بعد مجموعة من الشكاوي تلقتها الادارة من عدد من السائقين حول معدات السلامة في تلك السيارات.
وقالت الشكاوي التي تلقتها الادارة ان هناك تسربا لمواد خطرة من بطاريات تلك الطرازات يصل الى أجهزة الكوابح ويؤدي الى اتلافها وايقافها عن العمل تماما في بعض الأحيان الأمر الذي يشكل خطورة كبيرة على سلامة الركاب.
واشار تقرير للادارة نشر أمس في النشرة الشهرية لادارة سلامة الطرق الوطنية الى ان طرازات السيارات التي تحقق فيها هي جي أم سي سوبربان وجي ام سي يوكون وجي أم سي تاهوي التي صنعت بين أعوام 1995 و1997 موضحة ان هناك أكثر من 700,000 ألف سيارة من هذه الطرازات تسير في الشوارع الأمريكية حاليا.
وبين التقرير ان الادارة تلقت حتى الآن نحو 16 شكوى من سائقين أوضحت ان تسرب المواد الخطرة من البطاريات أدى الى اتلاف نظام الكوابح وفي بعض الحالات أدى ايضا الى اتلاف الكوابح الأمامية لسياراتهم.
وقال التقرير ان المحققين يحاولون الآن تحديد ما اذا كانت شركة جنرال موتورز قد تلقت ايضا شكاوي من هذا النوع وايضا ما اذا كانت هذه المشكلة تزيد من مخاطر حوادث التصادم الناجمة عن مشاكل في الكوابح وكذلك مشاكل توقف المحركات في تلك الطرازات عن العمل في أوقات الزحمة المرورية.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

ندوة الاوقاف

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الخدمة المدنية

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

لقاء

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.