Tuesday 25th January, 2000 G No. 9980جريدة الجزيرة الثلاثاء 18 ,شوال 1420 العدد 9980



جايكا تستقبل عشرة مدرسين من وزارة المعارف
جولة تدريبية في اليابان لدراسة هندسة المباني المدرسية

* الرياض الجزيرة
تستقبل الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) بمقرها الرئيسي باليابان مجموعة من عشرة مهندسين سعوديين من وزارة المعارف لحضور دورة تدريبية لمدة شهر في مجال هندسة مباني المدارس .
وتنظم جايكا بالتعاون مع وزارة المعارف بالمملكة هذه الدورة التي تستغرق شهرا واحدا خلال الفترة من 1 الى 29 فبراير 2000م بهدف تلبية احتياجات الوزارة في مجال المباني المدرسية والتي تعلب دورا اساسيا وفعالا في تطوير التعليم بشكل عام.
هذا وسيقوم الوفد السعودي بزيارات تفقدية للمباني المدرسية والخدمات التعليمية وايضا المباني المدرسية تحت الانشاء في اليابان ثم يقوم بزيارة الى وزارة التعليم اليابانية والمقر الرئيسي لجايكا حيث يلتقون بالمسئولين رفيعي المستوى ولتبادل وجهات النظر المختلفة فيما بينهما.
الجدير بالذكر ان جايكا تنظم هذه الدورة التدريبية بهدف الارتقاء بمهارات المشاركين من خلال تمكنهم من الاطلاع على المشاريع المعمارية الخاصة بالمباني المدرسية في اليابان والمقامة طبقا لاحدث الوسائل والاساليب الحديثة في ادارة المشاريع وصيانتها هذا بالاضافة الىعرض التقنيات الحديثة المستخدمة في تصميم المباني المدرسية والاشغال المدنية.
هذا وسوف يقوم المشاركون في هذه الدورة بالتركيز على التقنية المعمارية وادارة الخدمات التعليمية وذلك من خلال التدريب الذي سيتلقونه بمكتب التعليم المحلي بادارة هندسة المدارس باليابان.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

ندوة الاوقاف

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الخدمة المدنية

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

لقاء

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.