Thursday 20th January, 2000 G No. 9975جريدة الجزيرة الخميس 14 ,شوال 1420 العدد 9975



السلطة الفلسطينية تشيد بالدور السعودي في الدفاع عن عروبة القدس
المملكة تشرع في إنتاج فيلم وثائقي يبرز الحضارة العربية والإسلامية للمدينة

* القاهرة مكتب الجزيرة علي السيد:
اشادت السلطة الفلسطينية بالدور الكبير الذي تبذله المملكة العربية السعودية لنصرة قضية القدس.
واعربت السلطة الفلسطينية في مذكرة رسمية دفعت بها الى اجتماعات اللجنة الدائمة للإعلام العربي التي بدأت أمس بمقر جامعة الدول العربية، عن تقديرها العميق لوزارة الإعلام في المملكة العربية السعودية لشروعها في إنتاج فيلم وثائقي حول المعالم الثقافية والحضارية العربية والإسلامية لمدينة القدس.
كما اشادت في الوقت نفسه السلطة الفلسطينية بالرعاية التي توليها دولة الإمارات العربية المتحدة لإنتاج فيلم وثائقي آخر يحمل عنوان خلف الاسوار لكشف الممارسات العنصرية التي تمارسها اسرائيل في المدينة المقدسة.
وطلبت فلسطين امس استمرار عرض ملف قضية والت ديزني على جدول اعمال اللجنة الدائمة للإعلام العربي لإفشال مخطط اسرائيل المستمر في توظيف معرض القرية الكونية الذي تنظمه شركة والت ديزني وتشارك فيه 40 دولة.
واكدت السلطة الفلسطينية استغلال اسرائيل لمعرض القرية الكونية لإعلان القدس عاصمة ابدية للدولة العبرية، في الوقت الذي لم تسفر فيه الضغوط العربية عن اقامة جناح فلسطيني مستقل يدافع عن عروبة القدس في المعرض الذي بدأ اعماله منذ اكتوبر الماضي.
كما اتهمت السلطة الفلسطينية في مذكرة رسمية دفعت بها الى اللجنة الدائمة للإعلام العربي، شركة والت ديزني بالانحياز لإسرائيل، واشارت السلطة الفلسطينية الى ان اصرار اسرائيل على موقفها المتطرف من مدينة القدس يستدعي تعديلا جوهريا في السياسة الإعلامية العربية.
وطالبت فلسطين الدول العربية بصياغة خطاب إعلامي يضع اسرائيل في مصاف الدول التوسعية الكولونيالية التي تسعى للهيمنة وفرض ارادتها على شعوب المنطقة.
وشددت السلطة الفلسطينية على اهمية ممارسة الضغوط والعقوبات لالزام حكومة اسرائيل بالقرارات الدولية واحترام ارادة شعوب المنطقة.
وحثت السلطة الفلسطينية الدول العربية على ضرورة دعم الانتفاضة الفلسطينية ومقاومة الاستيطان الاسرائيلي في الاراضي المحتلة، كما طالبت بشن حملة إعلامية عربية مناهضة للحملة الإعلامية الإسرائيلية التي تدعو الى انضمام اسرائيل للمجموعة العربية بهدف انضمامها لمجلس الامن ومحكمة العدل الدولية والهيئات الدولية الاخرى، وذلك في الوقت الذي تواصل فيه اسرائيل انتهاكها لقرارات الشرعية الدولية,وكانت الممارسات الإسرائيلية في الاراضي المحتلة قد فرضت نفسها امس على اجتماعات الدورة 65 للجنة الدائمة للإعلام العربي التي عقدت برئاسة أمين بسيوني ومشاركة وفود من مختلف الدول العربية.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.